'الصحة' تعلن عن توفر ١٦ مقعدا للطب لأبناء العاملين لديها

محليات
نشر: 2017-08-22 14:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى وزارة الصحة الأردنية
مبنى وزارة الصحة الأردنية
المصدر المصدر

أعلنت وزارة الصحة عن توفر ١٦ مقعدا للطب البشري خصصتها عدد من الجامعات الأردنية للوزارة استنادا إلى الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين .

وقال الناطق الإعلامي للوزارة حاتم الازرعي ان هذه المقاعد في البرنامجين العادي والموازي المخصصة لأبناء العاملين في الوزارة هي لغايات القبول فقط وعلى النفقة الخاصة للموظف.

وأشار إلى ان المقاعد موزعة على النحو التالي : خمسة مقاعد كلية الطب جامعة مؤتة ، ثلاثة مقاعد كلية الطب الجامعة الهاشمية ، وثمانية مقاعد كلية الطب جامعة اليرموك خمسة منها على البرنامج العادي وثلاثة على البرنامج الموازي .


إقرأ أيضاً: الصحة تعمم على مستشفياتها فتح غرف العمليات طيلة يوم الانتخابات احترازيا


وطلبت الوزارة في تعميم أصدرته اليوم الثلاثاء الى إدارات الوزارة ومديرياتها للراغبين بالاستفادة من هذه المقاعد الذين تنطبق عليهم أسس وشروط القبول المعمول فيها في الجامعات الأردنية وفق الحد الأدنى لمعدلات القبول والمعتمدة من وزارة التعليم العالي تعبئة النموذج الذي أعدته الوزارة لهذه الغاية .

وحددت الوزارة يوم الخميس الموافق ٧/٩/٢٠١٧ أخر موعد لاستقبال الطلبات وتسليمها الى مديرية الديوان العام في مبناها ولفتت إلى إنها لن تستلم اي طلب بعد هذا التاريخ.

وبين الازرعي ان الاختيار للحصول على هذه المقاعد سيكون تنافسيا حسب المعدل الأعلى للمتقدمين بالطلبات المستوفية للشروط .

وتشترط الوزارة ان يكون المتقدم للحصول على المقعد أردني الجنسية حاصل على الثانوية العامة الأردنية او شهادة معادلة لعام ٢٠١٧ وتقدم بطلب رسمي للجامعات وحسب الأصول وان يكون الموظف على رأس العمل ويرفق الوثائق الثبوتية المطلوبة.

وأشار الازرعي إلى ان أبناء العاملين في الوزارة الذين يحصلون على مقاعد طب بشري في الجامعات الأردنية عند إعلان القبول الموحد تستبعد طلباتهم المقدمة للوزارة لإعطاء الفرصة لأبناء العاملين الذين لا يحصلون على مقاعد طب.

وطلبت الوزارة الى المتقدمين بطلبات للحصول على هذه المقاعد إرفاق الوثائق الثبوتية التالية مع الطلب ، وهي: صورة عن هوية الأحوال المدنية للطالب وصورة عن دفتر العائلة ، صورة عن كشف العلامات مصدق او المعادلة مصدقة ، وثيقة ان الموظف على رأس عمله من مركز العمل، وصورة عن بطاقة القبول الموحد .

أخبار ذات صلة