Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
4 آلاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية والقدس المحتلة | رؤيا الإخباري

4 آلاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية والقدس المحتلة

فلسطين
نشر: 2017-08-22 13:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

كشفت صحيفة "جيرزاليم بوست" في عددها الصادر، الثلاثاء، أن سلطات الاحتلال بصدد إعتماد قانون "تنظيم المستوطنات" الذي يأذن بإنشاء نحو 4 الاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة والقدس المحتلة.

وذكرت الصحيفة العبرية أن قانون "تنظيم المستوطنات" الذي يشرع الاستيلاء على ممتلكات فلسطينية خاصة؛ يتلائم مع المعايير القانونية للاحتلال والدولية"، مبينةً أن النائب العام "أفيهاي ماندلبليت" وجه التماس إلى محكمة العدل العليا من قبل 13 جماعة غير حكومية ضد القانون.

ونقلت عن وزارة عدل الاحتلال في ملخصها للوثيقة "إن حكومة إلاحتلال ترفض محاولة الملتمسين ايقاف الحكومة ومسؤوليها على أساس أن القانون ينتهك القانون الدولي".


إقرأ أيضاً: الاحتلال يهدم منزلا جنوب الاقصى


ويسمح القانون بإنشاء نحو 4 الاف وحدة استيطانية جديدة ستبنى على ممتلكات فلسطينية خاصة، في حين أن مالكي الأراضي الفلسطينيين يعوضون مالياً فقط، وإذا ما أيدت المحكمة التشريع الذي أقره الكنيست في شباط / فبراير الماضي، فإن ذلك سيكون "أكبر تغيير في عمليات التعدي" على الممتلكات الفلسطينية في الضفة الغربية خلال السنوات الأربعين الماضية.

ولفتت الصحيفة أن الاحتلال قد قال إن "القانون ينص على أن ملاك الأراضي الفلسطينيين التي سيتم انشاء الوحدات الاستيطانية عليها؛ لديهم خيارهم الوحيد وهو الحصول على تعويضات مالية لاستخدام العقار".

أخبار ذات صلة

newsletter