Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
73 حالة اعتداء على الأطباء منذ بداية العام | رؤيا الإخباري

73 حالة اعتداء على الأطباء منذ بداية العام

الأردن
نشر: 2017-08-21 12:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
ارشيفية
ارشيفية

قال مسؤول ملف الاعتداءات في نقابة الاطباء عضو مجلس النقابة د.هشام الفتياني ان 73 حالة اعتداء وقعت على الاطباء منذ بداية العام الحالي.

واضاف في تصريح صحفي بالتزامن مع تنفيذ الاطباء والممرضين في مستشفى جرش اضرابا عن العمل احتجاجا على الاعتداء على الكادر الصحي في المستشفى ومعاملة المعتدى عليهم (طبيب وممرض وفني اشعة) معاملة المعتدي ونقلهم الى مستشفى حمزة بصفة موقوفين، ان الفترة الاخيرة شهدت تفاقما لمشكلة الاعتداءات.

واشار د.الفتياني ان مجلس النقابة ناقش تلك الظاهرة مع وزير الصحة الدكتور محمود الشياب يوم الخميس الماضي، وطلب ابلاغه عن اي حالة اعتداء، وعند الساعة الثانية والنصف من فجر يوم الجمعة، تم تبليغ النقابة بوقوع الاعتداء في مستشفى جرش، وتم الاتصال فورا بالوزير وابلاغه بالحادثة.

وبين انه بعد ان قام المعتدون بضرب الطبيب والممرض وفني الاشعة في قسم الطواريء وتكسير بعض محتويات القسم، قدموا شكوى من خلال والدة احدهم بحق المعتدى عليهم، وتلقى الكادر المعتدى عليه تهديدات من اقارب المعتدين، وتم تهريبهم مخفورين الى مستشفى الامير حمزة لتلقي العلاج بعد ان تم تقييدهم ومعاملتهم معاملة المعتدين ووضعهم تحت الحراسة، فيما تم توقيف اربعة من المعتدين وتم تكفيل اثنان منهم.


إقرأ أيضاً: أطباء يدعون المواطنين إلى تعديل نمط حياتهم لتجنب الإصابة بالسكري


وابدى الفتياني استغرابه لطريقة تعامل الاجهزة الامنية مع حادثة الاعتداء الاخيرة، والذي يتناقض مع موقف وزارة الصحة التي تبدي اهتماما كبيرا في موضوع الاعتداءات، وتؤكد باستمرار على ضرورة معاملة المعتدي على الكوادر الصحية معاملة المعتدي على الموظف العام اثناء تأديته لواجبه الرسمي.

وبين ان المركز الوطني لحقوق الانسان يبدي اهتماما كبيرا بموضوع الاعتداءات على الكوادر الصحية، وانه بصدد اعداد تقرير حولها ورفعه الى الجهات المعنية.

أخبار ذات صلة

newsletter