هيئة الاستثمار تدعو القطاع الخاص للاستعداد للمشاركة بمشاريع إعادة الإعمار

اقتصاد نشر: 2017-08-20 20:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

اكد وزيرُ الدولةِ لشؤون الإستثمار/ رئيسُ هيئة الإستثمارِ مهند شحادة ضرورةَ التركيزِ في المرحلةِ المقبلة على إعادةِ إعمارِ سوريا والعراق حيث سيكونُ للاردنِ البوابةُ الاوسعُ في تنفيذِ مشاريعِ اعادةِ الاعمار ويدعو القطاعَ الخاصَ للاستعداد.

الوزيرُ خلالَ لقائهِ اعضاءَ جمعيةِ رجال الأعمال اعلن عن انتهاءِ هيئةِ الاستثمار من إعدادِ خريطةٍ استثماريةٍ جديدةٍ للمملكة تتضمنُ مئتين واربعينَ فرصةً ومشروعاً استثماريا تشملُ عدةَ قطاعاتٍ اقتصادية، وسيتمُ إطلاقها بالتعاونِ مع وزارةِ التخطيطِ والتعاون الدولي في العاشرِ من ايلولَ المقبل.

واعلن الوزير عن بدءِ اعدادِ خططٍ ترويجيةٍ لدعمِ وترويجِ الصادرات بما يتناسبُ مع الواقعِ الإقليمي للمنطقة ، بالتركيزِ على دعم الصناعاتِ الوطنية عبرَ البحثِ عن أسواقٍ غيرِ تقليديةٍ تساعدُ في توسيعِ القاعدة التصديريةِ للشركاتِ الاردنية والعملِ على إيجادِ اسواق تصديريةٍ جديدةٍ وبديلة.

واكد على ضرورةِ قيامِ القطاعِ الخاصِ بالتركيز على مشاريعَ إستثماريةٍ نوعيةٍ مثلَ تخزينِ الطاقةِ المَولدةِ عن مشاريعِ الطاقةِ المتجددة وصناعةِ التكنولوجيا إضافةً إلى القطاعِ السياحي خاصةً سياحةَ صناعةِ الأفلام العالمية.


إقرأ أيضاً: هيئة الاستثمار تمنح ٢٦ مشروعا موافقات وتسجل عبر الخط السريع


أخبار ذات صلة