Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الأشغال: انتهاء عقد الشيشاني لا يعني سقوط الحماية عنها.. فيديو | رؤيا الإخباري

وزارة الأشغال: انتهاء عقد الشيشاني لا يعني سقوط الحماية عنها.. فيديو

الأردن
نشر: 2017-08-20 09:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: رفعت النجار
من الحلقة
من الحلقة

أكد المستشار القانوني لوزير الأشغال العامة والاسكان محمد اللوزي ان عدم تجديد وزارة الأشغال لعقد مديرة العطاءات الحكومية هدى الشيشاني لا يرتبط بقضية إحالة عطاءات الطريق الصحراوي ، حيث ان عقدها انتهت مدته ولم يتم تجديده وحسب.

وخلال اتصال هاتفي ضمن حلقة الأحد من برنامج "هذا الصباح" أكد اللوزي ان حيثيات قضية إحالة عطاء الصحراوي تتلخص بأنها كانت ضمن الأصول المرعية ودون ملاحظات من قبل المديرة السابقة الشيشاني .

وفي رده على سؤال حول الأبعاد العديدة التي اتخذتها القضية، قال اللوزي إنه كان من المفترض بمركز الشفافية الاردني ان ياخذ موقف الوزارة ووجهة نظرها بالقضية من الموضوع ، وأضاف وان الحماية القانونية الممنوحة لا علاقة له بانتهاء عقدها بموجب القوانين الأردنية النافذة .

مديرة مركز الشفافية الأردني هيلدا عجيلات اعتبرت خلال الحلقة أن عدم تجديد عقد الشيشاني يثير التساؤلات العديدة حول الموضوع من حيث التوقيت والغايات، مشيرة إلى ان المركز خاطب رئاسة الوزراء للرد على عدة تساؤلات تخص القضية ولم يتلق للآن أي رد عليها.


إقرأ أيضاً: الأشغال : الشيشاني وقعت على كافة إجراءات احالة عطاءات الصحـراوي دون اي تحفظات


وأكدت عجيلات أن الحماية القانونية للمبلغين والشهود في قضايا الفساد تنبثق عن القانون الدولي، حيث يعدّ عدم تجديد عقد المديرة السابقة لدائرة العطاءات الحكومية خرقاً صريحاً لنص المادة 32 من البند الأول لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد .

أخبار ذات صلة

newsletter