حماس: أمن السلطة يعتقل ٧ مواطنين

فلسطين نشر: 2017-08-18 12:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عناصر من السلطة الفلسطينية
عناصر من السلطة الفلسطينية
المصدر المصدر

قالت حركة "حماس" اليوم الجمعة إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية اعتقلت في الضفة الغربية ٧ مواطنين بينهم ٥ محررين، واستدعت آخر للمقابلة في مقراتها، كما اعتدت بالضرب المبرح على أحد المعتقلين، في وقت تواصل فيه اعتقال العشرات على خلفية سياسية ودون سند قانوني.

وذكرت الحركة في بيان صحفي أن جهاز الأمن الوقائي في الخليل اعتقل كلاً من الأسير المحرر إبراهيم حسن حسين رزيقات، والأسير المحرر أحمد محمود الزعبي الطردة، ومجدي أحمد الطردة، من بلدة تفوح.

وذكرت الحركة أن جهاز المخابرات في الخليل اعتقل سامح القواسمي والأسير المحرر مصعب الهور بعد استدعائه للمقابلة يوم أمس، فيما اقتحم منزل هيثم القواسمي وقامت بتفتيشه وسلمت نجله مجاهد بلاغاً لمراجعتها.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يعتقل ٧٢ مقدسياً على خلفية أحداث الأقصى


في السياق نقلت مخابرات الخليل الأسير المحرر مروان أبو فارة إلى سجن أريحا، ومددت اعتقاله ١٥ يوما دون الأخذ بالاعتبار قرار الإفراج السابق عنه والغرامة المالية التي دفعها وقدرها ٢٠٠ دينار بحسب بيان حماس.

وأضاف البيان أن محاكم السلطة مددت اعتقال المدون والكاتب فهد شاهين من الخليل حتى تاريخ ٢٤/٨/٢٠١٧ علماً أنه معتقل في سجن أريحا دون أي تهمة.

وحسب البيان اعتدى عناصر من جهاز الوقائي في رام الله على الأسير المحرر أحمد عقاب من بلدة اللبن بالضرب المبرح عقب استدعائه للمقابلة واعتقاله لـ٧ ساعات، ووجهوا له كيل من الشتائم والمسبات، فضلاً عن رفض عرضه على الطبيب رغم تردي وضعه الصحي، علماً بأنه يعاني من عدة أمراض منها تضخم الكبد.

وأما في نابلس فقد اعتقل جهاز الوقائي الأسير المحرر أسيد شحادة صباح أمس أثناء توجهه لعمله وفق بيان حماس.

أخبار ذات صلة