الاحتلال يعتقل ٧٢ مقدسياً على خلفية أحداث الأقصى

فلسطين
نشر: 2017-08-17 09:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعلنت شرطة الاحتلال  في القدس، أنها اعتقلت ٧٢ مقدسياً بدعوى مشاركتهم في الاعتصام أمام باب الأسباط ومواجهتها خلال الأحداث الاخيرة في المسجد الاقصى.

وقالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري إن اعتقال الـ ٧٢ حدث باوامر من قاض بالمحكمة، وقدمت لائحة اتهام بحق ٤٣ منهم، مع تمديد اعتقالهم حتى نهاية الاجراءات القانونية، على حد قولها.

وأضافت السمري أن "أعمال العنف التي نفذها المشتبه بهم المقدسيون شكلت خطراً على سلامة قوات الامن والعامة وتم تحويلهم للتحقيقات".

وبحسب ما ذكرت القناة السابعة في التلفزيون العبري فان شرطة الاحتلال تتهم المعتقلين "بالضلوع في اعمال الاخلال بالنظام" خلال المواجهات التي جرت في اعقاب تنفيذ ٣ شبان من أم الفحم عملية اطلاق نار على جنود من قوات ما تسمى "حرس الحدود" لدولة الاحتلال قرب المسجد الاقصى في ١٤ تموز.


إقرأ أيضاً: الاحتلال اعتقل ٨٨٠ فلسطينيا خلال تموز


وزعمت السمري أن "المشتبه بهم المركزيين ضالعون باستهداف قوات الامن باحداث عنيفة شملت إلقاء حجارة وزجاجات فارغة وزجاجات حارقة وسد طرقات واشعال نيران، مما اظهر عن الحاق أضرار في ممتلكات العامة، والقاء مفرقعات مباشرة على القوات ما تسبب باصابة عدد من أفراد قوات شرطة الاحتلال".

أخبار ذات صلة