إعلانات تلفزيونية لإعادة انتخاب ترمب في 2020

عربي دولي
نشر: 2017-08-14 07:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

نشرت حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إعلانا تلفزيونيا يوم الأحد مدته 30 ثانية يهاجم الديمقراطيين ويعدد إنجازات ترامب خلال السبعة الأشهر الأولى من توليه منصبه.

ويأتي نشر الإعلان وسط انتقادات حادة لاستجابة ترمب للأحداث التي تشهدها تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا، حيث تحولت مسيرة كان مخطط لها للقوميين البيض إلى أعمال عنف أودت بحياة واحدة من المحتجين المناوئين لهم.

وامتنع ترمب، السبت، بينما كان يتحدث من منتجع الغولف الذي يمتلكه في نيوجيرسي، عن وصف المحتجين "بالقوميين البيض" وبدلا من ذلك انتقد الجماعات من "أطراف عديدة".

وحتى أعضاء حزبه قالوا إنه تقاعس عن "الإدانة المناسبة" لمن يقفون وراء أعمال العنف، وفق ما أوردت "رويترز".

ويستخدم الإعلان الجديد نفس المقاطع المصورة والصورة الثابتة التي التقطت من لقطة فيديو، والخط الذي استخدمه إعلان نشرته سياسات "أمريكا أولا"، وهي حركة سياسية يمكنها جمع وإنفاق مبالغ مالية لا حصر لها سرا.

ويحظر القانون على حملة ترمب وسياسات "أميركا أولا" التنسيق فيما بينهما.

وأعلن ترمب اعتزامه ترشيح نفسه لمدة أخرى في نفس يوم توليه السلطة، وهي خطوة غير معتادة سمحت له ببدء حملة طويلة قبل الانتخابات المزمعة في نوفمبر 2020.

وعادة ما ينتظر الرؤساء في السلطة حتى انقضاء نصف فترتهم الأولى قبل إعلان ترشحهم رسميا.

ولم ترد حملة ترمب على طلب التعليق عن حجم المبلغ المالي الذي أنفقته على الإعلان، أو أين يتم عرضه أو عن سبب القرار وراء نشره في هذا الموعد.

ويقول الإعلان "أعداء الرئيس لا يريدون له النجاح، لكن الأميركيين يقولون 'لنترك الرئيس ترمب يؤدي عمله".


إقرأ أيضاً: فنزويلا تتهم ترمب بتهديد استقرار أمريكا الجنوبية


أخبار ذات صلة

newsletter