Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل أمريكيين بتحطم مروحيتهما في ولاية فرجينيا | رؤيا الإخباري

مقتل أمريكيين بتحطم مروحيتهما في ولاية فرجينيا

عربي دولي
نشر: 2017-08-13 06:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت سلطات مدينة شارلوتسفيل في ولاية فرجينيا الأمريكية أنّ شرطيَّين اثنين قضيا السبت بتحطّم مروحيّتهما قرب شارلوتسفيل، من دون أن يتضح الرابط بين مقتلهما وبين التظاهرات التي شهدتها المدينة في اليوم نفسه.

وكانت السلطات أعلنت مقتل ثلاثة أشخاص السبت في شارلوتسفيل، بينهم امرأة قضت عندما أقدمت سيّارة على صدم مجموعة أشخاص خرجوا بتظاهرة في المدينة تنديدًا باليمين المتطرّف.

واتضح لاحقا أن الضحيتين الاخريين هما شرطيّان قضيا بتحطّم مروحيّتهما في منطقة غابات بالقرب من شارلوتسفيل بحسب ما أوضحت الشرطة في بيان. ولم تكن قوات الأمن في بادئ الأمر قادرة على احتواء الاشتباكات التي دارت في شارلوتسفيل بين مؤيدي اليمين المتطرف والمناوئين لهم.

وقال المسؤول في بلدية المدينة موريس جونسون خلال مؤتمر صحافي السبت "جاء أشخاص إلى هنا من أجل التسبّب بالإرباك والفوضى والاضطراب، ما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى".


إقرأ أيضاً: قتيل في اعمال عنف خلال تجمع لليمين المتطرف في فيرجينيا


من جهته، أوضح رئيس شرطة شارلوتسفيل، آل توماس، أنّ الضحية التي قُتلت جراء عملية الصدم بسيّارة تبلغ الثانية والثلاثين من العمر وكانت تجتاز الطريق عندما صدمت تلك السيّارة مجموعة المتظاهرين.

وأضاف انّ سائق تلك السيارة أودع السجن، مشيراً إلى أنّ الشرطة تتعاطى مع الوقائع على أنها عمليّة "قتل إجرامي".

وقال شهود عيان من جهتهم، إنّ السيّارة بدا كأنّها صدمت مجموعة المتظاهرين في شكل متعمّد.

ودفع حادث الصدم الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى إدانة أعمال العنف، إلا أنه تجنّب تحميل المسؤولية لمناصري اليمين المتطرّف أو لمناهضيهم.

أخبار ذات صلة

newsletter