Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليابان: من حقنا اعتراض أي صاروخ كوري شمالي يستهدف غوام | رؤيا الإخباري

اليابان: من حقنا اعتراض أي صاروخ كوري شمالي يستهدف غوام

عربي دولي
نشر: 2017-08-10 07:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
التلويح بهجمات الصواريخ يروع المنطقة
التلويح بهجمات الصواريخ يروع المنطقة

قال وزير الدفاع الياباني إيتسونوري أونوديرا، الخميس، إن اليابان سيكون مسموحا لها قانونا باعتراض أي صاروخ كوري شمالي متجه صوب جزيرة غوام الأميركية.

ونقلت وكالة كيودو للأنباء عن الوزير قوله، أمام لجنة من مجلس النواب، إن اليابان سيسمح لها بضرب أي صاروخ متجه صوب الأراضي الأميركية في المحيط الهادي، إن هي ارتأت أنه يشكل خطرا على وجودها.

كما أعلنت الحكومة اليابانية، الخميس، أنه لم يعد بإمكانها "التسامح" مع استفزازات كوريا الشمالية.

وقال يوشيهايد سوغا الناطق باسم الحكومة اليابانية للصحفيين إن "تصرفات كوريا الشمالية الاستفزازية، بما فيه هذه المرة، هي بشكل ظاهر استفزاز للمنطقة ومن ضمنها اليابان وأيضا لأمن المجتمع الدولي"، مضيفا "لم يعد بإمكاننا التسامح مع هذا".


إقرأ أيضاً: كوريا الشمالية تصف ترمب بانه 'فاقد للادراك'


وأضاف "نحث كوريا الشمالية بقوة على أخذ التحذيرات القوية والتوبيخات التي تكررت بجدية، والالتزام بسلسلة قرارات الأمم المتحدة والامتناع عن القيام بأي أعمال استفزازية أخرى".

وقالت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، الخميس، إن البلاد تعكف على وضع خطة بحلول منتصف أغسطس الجاري لإطلاق 4 صواريخ متوسطة المدى على جزيرة غوام الأميركية، قبل عرضها على الزعيم كيم جونغ أون "لاتخاذ قرار بشأن تنفيذها".

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن الجيش يضع خطة "لعرقلة قوات العدو بالمواقع العسكرية الرئيسية في غوام (بالمحيط الهادي)، وإرسال إشارة تحذير صارمة للولايات المتحدة".

أخبار ذات صلة

newsletter