Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اندونيسيا وروسيا ستعززان تعاونهما على صعيد مكافحة الارهاب | رؤيا الإخباري

اندونيسيا وروسيا ستعززان تعاونهما على صعيد مكافحة الارهاب

عربي دولي
نشر: 2017-08-09 15:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

اعلن وزيرا الخارجية الاندونيسي والروسي الاربعاء، ان بلديهما سيعززان تعاونهما على صعيدي مكافحة الارهاب والامن المعلوماتي، لمواجهة تزايد خطر انتشار التطرف في جنوب شرق آسيا.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اليوم الثاني والاخير من زيارته لاندونيسيا، ان موسكو وجاكرتا ستتعاونان تعاونا وثيقا على صعيد التصدي لانتشار ايديولوجية تنظيم الدولة الاسلامية.

واضاف لافروف في مؤتمر صحافي ان "التهديد الذي يشكله تنظيم الدولة الاسلامية لم يتلاش. فأعضاؤه منتشرون في كل أنحاء العالم، بما في ذلك المناطق القريبة من حدود روسيا وأندونيسيا".

توجه مئات من المتطرفين الاسلاميين في اندونيسيا الى الخارج للقتال في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية. وشهد هذا البلد في الاشهر الاخيرة ارتفاعا كبيرا لمحاولات الاعتداء والهجمات المتصلة بالتطرف الإسلامي.


إقرأ أيضاً: تعاون جزائري بريطاني 'لتجفيف منابع الارهاب'


وتقول السلطات الاندونيسية ان عشرات من رعاياها توجهوا الى مراوي ليقاتلوا الى جانب تنظيم الدولة الاسلامية، القوات الفيليبينية في هذه المدينة المسلمة الكبيرة في جنوب الفيليبين.

وتشهد مراوي منذ اكثر من شهرين معارك شرسة بين قوات الامن وناشطين اسلاميين يسعون الى اقامة "خلافة" لتنظيم الدولة الاسلامية في جنوب الفيليبين، كما يقول الرئيس الفيليبيني.

واضاف لافروف ان "اجهزة استخباراتنا ستعنى عناية خاصة بتعزيز تنسيق جهودنا المشتركة لمكافحة هذه الآفة".

أخبار ذات صلة

newsletter