Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزيرة السياحة تؤكد أهمية اقامة المهرجانات في تنشيط السياحة | رؤيا الإخباري

وزيرة السياحة تؤكد أهمية اقامة المهرجانات في تنشيط السياحة

اقتصاد
نشر: 2017-08-07 15:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزيرة السياحة والاثار لينا عناب
وزيرة السياحة والاثار لينا عناب

أكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب أهمية اقامة المهرجانات السياحية والثقافية والترفيهية في المملكة بهدف تنشيط السياحة في المملكة.

وقالت عناب إن الوزارة مع هيئة تنشيط السياحة دعمت اقامة العديد من المهرجانات الفنية والسياحية في المملكة من اجل جذب العدد الاكبر من السياح والزوار الى المملكة حيث ينعكس ذلك ايجابا على الاقتصاد الوطني.

واضافت ان المهرجانات التي تقام في المملكة خلال الصيف الحالي تنشط السياحة العربية والخليجية خاصة فهي في الغالب مهرجانات العائلة وان الوزارة تولي اهتماما كبيرا من اجل تطوير ادواتها الترويجية والتسويقية لتنشيط حركة السياحة في المملكة.

واكدت الوزارة تحرص على اقامة هذه المهرجانات التي تأتي تنفيذا للاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تقوم الوزارة بتنفيذها والتي تتمثل باقامة العديد من المهرجانات السياحية في جميع المحافظات لتؤكد على الهوية الوطنية من خلال ما تقدمه من فقرات فنية وثقافية تلبي حاجة المتلقي وتسعده.

كما اكدت حرص الوزارة على استضافة فرق فنية عالمية بالتعاون مع القطاع الخاص لاقامة عروض في عدد من المواقع السياحية بهدف الترويج والتسويق لهذه المواقع وجذب المزيد من السياح والزوار واطالة اقامة السائح في المملكة ،مشيرة الى اقامة اكثر من حفل موسيقي عالمي وعربي ومحلي خلال موسم الصيف الحالي لفنانيين من ذوي الشهرة في عدد من المواقع السياحية والاثرية.


إقرأ أيضاً: عناب: معاملة السائح العربي كالاردني يعزز فرص النجاح للموسم السياحي


ولفتت أهمية اقامة هذه الفعاليات في دعم المشهد الثقافي لتعكس الوجه الحضاري للمملكة اضافة الى ابراز اهمية المكان الاثري الذي تقام به الفعالية مؤكدة اهمية المهرجانات في الانفتاح على ثقافات وفنون العالم وهي احدى انواع السياحات الهامة التي تحاول الوزارة التركيز عليها وابرازها من خلال المهرجانات السنوية التي تقام في المملكة مثل مهرجان جرش والفحيص وشبيب وصيف عمان والازرق وغيرها من المهرجانات حيث يتم استضافة فعاليات فنية عالمية وعربية ومحلية .

أخبار ذات صلة

newsletter