Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اربد.. فصل المياه عن 449 مشتركا بسبب هدر المياه | رؤيا الإخباري

اربد.. فصل المياه عن 449 مشتركا بسبب هدر المياه

الأردن
نشر: 2017-08-06 16:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

كشف مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن هزايمة ان عدد الاشتراكات التي تم فصلها بسبب هدر المياه في مدينة اربد خلال 11 اسبوعا وصل الى 449 اشتراكا.

وأكد الهزايمة ان كوادر فرق التفتيش على هدر المياه التابع لمديرية قصبة اربد زار 68 عمارة سكنية تضمنت 1098 مشتركا مما يعني فصل المياه عن 41 بالمائة من المشتركين بسبب هدر المياه في الشوارع وأن 259 مشتركا تم اعادة اشتراكاتهم بعد تصويب أوضاعهم.

وبين ان المعلومات التي يجرى توثيقها أثناء الزيارة لتلك العمارات التي يوجد مشاكل هدر في خزاناتها تتضمن اسم المشترك ورقم الاشتراك وصور حالة الهدر، سيتم التعامل معها والاستفادة منها في العديد من الامور وأهمها أن ارتفاع قيمة الفاتورة لتلك الاشتراكات سببها الهدر وذلك بالاستناد الى الملاحظات التي تم تسجيلها وبالتالي فان أصحاب تلك الاشتراكات لن يسمح لهم بالاعتراض على قيمة فواتيرهم لأن هدر المياه الذي تم توثيقه في الأصل هو كميات مياه تم احتسابها من خلال العداد و لكنها ذهبت سدى إما الى الشوارع أو إلى شبكات الصرف الصحي.


إقرأ أيضاً: فصل المياه عن 326 مشتركا بأربد


وبين ان الهدف من هذه الحملة ليس الفصل بقدر ما هو الحفاظ على المياه من الهدر وبما ينعكس ايجابيا لمصلحة المواطن في المقام الاول كانخفاض قيمة فاتورة المياه وتجنب حدوث مكرهة صحية أسفل العمارة وخاصة في الكراجات السفلية وبالتالي عدم الاضرار بالأبنية على المدى البعيد.

وقال ان الحملة تعتمد على اجراءات عديدة قبل الوصول الى فصل اشتراك المياه للمخالفين المتسببين بهدر المياه ابتداء من مراقبة الأبنية التي تنساب منها المياه في الشوارع كملاحظة أولية خلال فترة دور توزيع المياه ومن ثم الصعود الى أسطح تلك البنايات وتفقُد الخزانات وترقيمها وتثبيت ملصق على الخزانات التي تعاني من مشاكل تسبب هدراً للمياه.

أخبار ذات صلة

newsletter