Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الألمانية: الأردن يشترط ضمانات أمريكية لفتح معبر 'طريبيل' الحدودي | رؤيا الإخباري

الألمانية: الأردن يشترط ضمانات أمريكية لفتح معبر 'طريبيل' الحدودي

الأردن
نشر: 2017-08-03 17:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
معبر طريبيل
معبر طريبيل

نقلت وكالة الأنباء الألمانية DPAعن مصادر عراقية قولها إن الأردن يصر على الحصول على ضمانات أمريكية لإعادة فتح معبر طريبيل الحدودي بين البلدين، مشيراً إلى أن الحكومة العراقية طلبت تدخل السفير الأمريكي في بغداد لبذل جهوده لإقناع عمّان بإعادة افتتاح المعبر.

ونقلت الوكالة عن المصدر الذي وصفته بالموثوق، القول إن الحكومة الأردنية لا تزال تعتبر أن الطريق الدولي يشكل خطرا كبيرا، في ظل استمرار تمركز عناصر داعش في محافظة الأنبار.

وأوضح المصدر للوكالة أن السفير الأمريكي في العراق دوغلاس سيليمان أجرى اتصالات مع الحكومة الأردنية، التي عادت وأكدت له أنها لن تفتح المعبر إلا بضمانات أمريكية تؤكد خلو المنطقة الحدودية والطريق الدولية الرابطة بين عمّان وبغداد من العناصر الإرهابية، مضيفاً أن الدبلوماسي الأمريكي أبلغ الحكومة الأردنية بأن الولايات المتحدة تعمل الآن على ضمان سلامة الطريق الدولي.


إقرأ أيضاً: مقتل 12 داعشياً في قصف للتحالف قرب الحدود الأردنية


وذكرت أن السفير الأمريكي أشرف بشكل مباشر على الإجراءات الأمنية على الطريق الدولي، كما تجول في محافظة الأنبار بهدف الإسراع في افتتاح منفذ طريبيل، والبحث في موضوع تأمين الطريق الدولي الرابط بين العراق والأردن من قبل الشركة الأمريكية الأمنية الخاصة.

أخبار ذات صلة

newsletter