بالفيديو.. تعرفوا على 'رادارات' السرعة في الأردن وطريقة عملها

الأردن
نشر: 2017-08-01 20:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: أمين العطلة
احد الرادارات
احد الرادارات

رادارات جديدة نشرتها امانة عمان في العديد من شوارع العاصمة .. في هذا التقرير نذكركم ما هي هذه الرادارات وما انواعها وكيف تعمل.

جريندايزر وصاحب الظل الطويل ووحيد القرن.. هؤلاء هم ابطال مسلسل ضبط سرعة المركبات في عمان العامل المشترك بينهم انهم يصعقونك في حال تجاوزت السرعة المحددة.

نبدأ من جريندايزر المخيف .. هذا الرادار يوجد غالبا على الجزيرة الوسطية للشارع بين المسربين يتمتع بقوة وصلابة كبيرتين بإمكانه ان يحرر بحقك مخالفة اذا قمت بقطع الإشارة الحمراء او تجاوزت السرعة المحددة او استعملت الهاتف اثناء القيادة وحتى اذا لم تلتزم بوضع حزام الأمان اضافة الى قدرته الخارقة على تحرير المخالفات بحق المركبات في الإتجاهين القادمة نحوه والمبتعدة عنه.

صاحب الظل الطويل .. يختلف كليا عن جريندايزر فدائما ما تجده رفقة صديقه ..عبارة عن قطعتين الأولى رادار والثانية كاميرا .. صاحب الظل الطويل لا يتمتع بذات قوة جريندايزر فهو يحرر المخالفات فقط في حال تجاوز السرعة المحددة او في حال قطع الإشارة الحمراء وفقط يعمل لمسرب واحد وعادة يوجد على الجزيرة الطرفية للشارع.

وحيد القرن .. هو بالفعل وحيد فلم نلتقط خلال جولتنا سوى هذا الرادار الموجود في منطقة الياسمين ما نعرفه عنه هو انه يشبه صاحب الظل الطويل بالأداء لكنه مختلف في الشكل.


إقرأ أيضاً: بدء تشغيل تجريبي لكاميرات السرعة الجديدة غدا


نسخ كثيرة من الأبطال تم نشرهم في شوارع العاصمة خلال الأيام القليلة الماضية بعضها بدء بالعمل صباح هذا اليوم وبعضها ينتظر .. وهذا تحذير من الأبطال .. اذا كانت تعتقد بأنهم موجودون لحمايتك فلا تخالف القواعد للحفاظ على سلامتك وان كنت تعتقد انهم موجودون للجباية فلا تخالف حتى لا تدفع.

أخبار ذات صلة

newsletter