Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يعزز قواته بالقدس لحماية مسيرة للمستوطنين | رؤيا الإخباري

الاحتلال يعزز قواته بالقدس لحماية مسيرة للمستوطنين

فلسطين
نشر: 2017-07-31 21:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

كثفت شرطة الاحتلال من تعزيزاتها، مساء الاثنين، في مدينة القدس المحتلة، وخاصة البلدة القديمة وأزقتها، ونشرت عناصرها ووحداتها الخاصة ودورياتها الراجلة، تزامنًا مع حلول ما يُسمى يوم صوم "التاسع من آب" وفق التقويم العبري عند المستوطنين اليهود.

ويزعم اليهود في هذا اليوم إحياءهم ذكرى دمار وخراب "الهيكل"، عبر امتناعهم عن الأكل والشرب ل 25 ساعة، وتبدأ مساء الاثنين وينتهي غدًا الثلاثاء.

وقالت شرطة الاحتلال إنها وضعت ترتيبات وتجهيزات واستعدادات خاصة تشمل انتشار قوات معززة من الشرطة وما يُعرف بحرس الحدود، وسيتركز عملهم على تخوم وأزقة البلدة القديمة والكُنس.


إقرأ أيضاً: محكمة الاحتلال تُمدد اعتقال 18 مقدسيا


وأوضحت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان مساء اليوم، أن شرطة الاحتلال ستنفذ إجراءات مرورية لتنظيم مسيرة للمستوطنين والتي تحمل اسم "نساء بالأخضر"، والتي تنتهي عند باب المغاربة بالبلدة القديمة.

وأفادت مصادر صحفية بأن هناك دعوات من قبل اليمين المتطرف لمسيرة مساء الاثنين حول أسوار مدينة القدس، فيما خرجت دعوات مقدسية غير رسمية للتصدي لها.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، كما يمارسون نشاطات استفزازية في القدس، الأمر الذي من شأنه أن يستفز مشاعر الفلسطينيين.

أخبار ذات صلة

newsletter