Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تغيير نظام القرعة يشكك في مصداقية البطولة العربية للأندية | رؤيا الإخباري

تغيير نظام القرعة يشكك في مصداقية البطولة العربية للأندية

رياضة
نشر: 2017-07-31 20:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أُسدل الستار على منافسات دور المجموعات بالبطولة العربية، وصعود 4 فرق للمربع الذهبي "الأهلي المصري - الفيصلي الأردني - الفتح الرباطي - الترجي التونسي".

وأجريت اليوم بالإسكندرية، قرعة الدور نصف نهائي للبطولة العربية للأندية، التي تستضيفها مصر حاليا، وأسفرت عن وقوع الأهلي المصري في مواجهة جديدة مع الفيصلي الأردني، بينما سيلعب الترجي التونسي ضد الفتح الرباطي المغربي.


إقرأ أيضاً: الفيصلي يواجه الاهلي المصري في نصف نهائي البطولة العربية


وتم تغيير لوائح البطولة في منتصفها، الأمر الذي أثار جدلاً كبيرًا في الوسط الرياضي خلال الساعات الماضية.

وكان من المفترض، أن يلعب أول المجموعة "A" مع أفضل ثان بالبطولة، على أن يلتقي أول المجموعة "B" متصدر المجموعة "C".

ووفقًا للائحة التي وضعها الاتحاد العربي في حالة صعود أفضل ثان بالبطولة من المجموعة A، أن يلعب أول المجموعة A مع أول المجموعة C، وكذلك يلعب بطل المجموعة B مع ثاني المجموعة A.

أي من المفترض، أن يواجه الفيصلي الأردني، فريق الترجي التونسي، على أن يلتقي الفتح الرباطي، الأهلي المصري.

وتم تغيير نظام البطولة إلى قرعة مفتوحة أجريت اليوم، دون توضيح أسباب إجراء تغييرات على النظام الذي تم وضعه قبل انطلاق البطولة يوم 22 من شهر يوليو/ تموز الجاري.

وكان لابد أن يتم العمل باللائحة التي وضعها الاتحاد العربي من قبل، خصوصًا إذا كانت الأسباب الحقيقة من البطولة فنية في المقام الأول.

واختلف البعض أن الهدف الحقيقي من البطولة هو تسويقي، لذلك تم إبعاد الترجي عن مواجهة الأهلي، باعتبارهما الأقوى، من أجل تحقيق أهداف ربحية جديدة حال تواجدهما في النهائي.

وازدادت حالة الجدل، خصوصًا أن راعي البطولة العربية "صلة" هو راعي النادي الأهلي المشارك أيضًا، الأمر الذي أثار علامات استفهام كثيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter