Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستوردات المملكة من اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة ترتفع 82% | رؤيا الإخباري

مستوردات المملكة من اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة ترتفع 82%

اقتصاد
نشر: 2017-07-29 15:45 آخر تحديث: 2023-06-18 13:29
تعبيرية
تعبيرية

قفزت قيمة مستوردات المملكة من اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة أو (شبه الكريمة) في أول خمسة أشهر من العام الحالي لتبلغ نحو 250 مليون دينار مقارنة مع 137.2 مليون دينار في الفترة نفسها من العام السابق.

وبذلك تكون نسبة ارتفاع قيمة مستوردات المملكة من اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة أو شبه الكريمة قد بلغت 82% منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية أيار (مايو) الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

أما على المستوى الشهري، فقد تراجعت قيمة مستوردات المملكة من اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة أو شبه الكريمة في شهر أيار (مايو) الماضي إلى 25.5 مليون دينار مقارنة مع 30.8 مليون دينار في الشهر نفسه من العام السابق أو بنسبة انخفاض قدرها 17%.


إقرأ أيضاً: مستوردات المملكة من اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة ترتفع 82%


ويشمل بند مستوردات مادة اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة أو شبه الكريمة، معادن ثمينة، معادن مكسوة بقشرة من معادن ثمينة ومصنوعات هذه المواد.

وتستحوذ إيطاليا على النسبة الأعلى من مستوردات المملكة من بند اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة أوشبه الكريمة، في حين تليها الإمارات العربية.

ومن أهم البلدان الأخرى التي تستورد المملكة منها تلك المواد هي سويسرا، الصين الشعبية، تايلاند (سيام)، السعودية، البحرين، ولبنان.

وعلى صعيد الصادرات من تلك المواد، فقد انخفضت قيمة صادرات المملكة من بند اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة أو شبه الكريمة في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي إلى 41.7 مليون دينار مقارنة مع 51.4 مليون دينار في الفترة نفسها من العام السابق.

أخبار ذات صلة

newsletter