مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

عقوبات على منتخب قطر بسبب 'صورة تميم'

عقوبات على منتخب قطر بسبب 'صورة تميم'

نشر :  
منذ 6 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 6 سنوات|

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، توقيع عقوبات مالية على العديد من اتحادات الدول على خلفية أحداث الجولة الماضية للتصفيات المؤهلة إلى مونديال ٢٠١٨، في روسيا.

وقال الفيفا، عبر موقعه الرسمي، إن لجنة العقوبات توجه تحذيرا شديد اللهجة إلى الاتحاد القطري لكرة القدم، إضافة إلى فرض غرامة قدرها ٥٠ ألف فرنك سويسري (٥١.٨٠٠ دولار)، عليه، وذلك بعد أن ارتدى لاعبو المنتخب القطري قمصانا عليها صورة امير قطر تميم أثناء التمارين، في ١٣ يونيو/حزيران الماضي، قبل مباراة قطر وكوريا الجنوبية، كما ارتدى المشجعون قمصانا عليها صور الأمير القطري، في استاد جاسم بن حمد.

وكذلك تم تغريم اللاعب القطري حسن الهيدوس خمسة آلاف فرنك سويسري (٥١٨٠ دولار) بسبب سلوكه غير الرياضي، حيث أخذ قميصا من أحد المتفرجين ورفعه عاليا، بعد تسجيله هدفا لمنتخب قطر.

كما فرضت لجنة العقوبات التابعة للفيفا غرامة مالية على الاتحاد الأرجنتيني قدرها ٣ آلاف فرنك سويسري (٣١١٠ دولارات) لتأخر موعد انطلاق مباراة منتخبه أمام تشيلي، إضافة إلى غرامة مالية قدرها ٢٥ ألف فرنك (٢٦ ألف دولار)، بسبب دخول الجماهير أرضية الملعب وهتافات مسيئة من جانبهم، خلال لقاء الأوروغواي.

إضافة إلى غرامة ١٥ ألف فرنك سويسري (١٦ ألف دولار) على الأرجنتين لهتافات مسيئة من الجماهير خلال لقاء باراغواي، وتضاعفت الغرامة على راقصي التانغو لتكرار نفس الأمر خلال لقاء كولومبيا.

وتم توقيع غرامة مالية على البرازيل قدرها ٩٨ ألف فرنك سويسري (١٠٠ ألف دولار) موزعة بين تأخر انطلاق مباراتهم أمام الإكوادور، وهتافات مسيئة من الجماهير خلال مبارياتهم أمام كولومبيا وبوليفيا وباراغواي.

كما فرض الفيفا غرامة مالية على تركيا قدرها ١٣ ألف فرنك سويسري (١٤ ألف دولار) موزعة بين أعمال شغب قامت بها الجماهير، من إلقاء زجاجات فارغة واقتحام الملعب، خلال مباريات أوكرانيا وكازاخستان وفنلندا.


إقرأ أيضاً: الموت يغيب أحد أساطير الكرة المغربية


رابط الخبر بصحيفة الوئام: مُجنسو قطر يورطون المنتخب بغرامة بسبب صورة “تميم”