بعد فرضها عقوبات جديدة.. بوتين: سنضطر للرد على وقاحة الولايات المتحدة

عربي دولي
نشر: 2017-07-27 23:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس 27 إن موسكو ستضطر للرد عند مرحلة ما إذا مضت واشنطن قدماً في فرض عقوبات جديدة غير قانونية على بلاده، ووصف الممارسات الأميركية تجاه بلاده بأنها فظة ومبالغ فيها.

وأكد بوتين أن روسيا ملتزمة بالصبر وضبط النفس في مواجهة التصرفات الأميركية تجاهها، لكنها ستكون مضطرة للرد على "الوقاحة من قبل الولايات المتحدة".


إقرأ أيضاً: مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت لفرض عقوبات جديدة على روسيا


جاء ذلك تعليقاً من بوتين على تصويت أغلبية أعضاء مجلس النواب يوم الثلاثاء لصالح فرض عقوبات جديدة على موسكو وإجبار الرئيس دونالد ترامب على الحصول على إذن النواب قبل تخفيف أي عقوبات على روسيا.

وما زالت العقوبات بحاجة إلى إقرار مجلس الشيوخ وتصديق ترامب، وقال مسؤول بارز بالبيت الأبيض اليوم الخميس إن ترامب قد يستخدم حق النقض لمنع التشريع سعياً لاتفاق أكثر صرامة من ذلك المطروح أمام الكونغرس.

لكن بوتين قال إن ردّ بلاده سيتوقف على المسودة النهائية لمشروع قانون العقوبات المقترحة. ونفى الرئيس الروسي مراراً مزاعم أميركية بأن موسكو تدخلت في الانتخابات الرئاسية التي جرت العام الماضي.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنلندي: "كما تعلمون نحن نمارس ضبط النفس والصبر لكن في لحظة ما سنضطر للرد. من المستحيل أن نتحمل إلى ما لا نهاية هذه الفظاظة تجاه بلادنا".

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter