Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ابو الغيط استفزاز الاحتلال ستثير 'حرب دينية' | رؤيا الإخباري

ابو الغيط استفزاز الاحتلال ستثير 'حرب دينية'

عربي دولي
نشر: 2017-07-27 20:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط
الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط

اعتبر الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط الخميس ان محاولة الاحتلال فرض سيادتها على الحرم القدسي من شانه "اشعال فتيل حرب دينية".

واضاف "لا سيادة لدولة الاحتلال على الحرم القدسي أو المسجد الأقصى. لا أحد في العالم يُقر بهذه السيادة.. ومحاولة فرضها بالقوة وبحكم الأمر الواقع هي لعبٌ بالنار ولن يكون من شأنها سوى إشعال فتيل حربٍ دينية وتحويل وجهة الصراع من السياسة إلى الدين بكل ما ينطوي عليك ذلك من مخاطر".

واضاف خلال اجتماع عاجل للمجلس الوزاري في الجامعة العربية لبحث العنف في القدس "أدعو دولة الاحتلال إلى أن تقرأ بعناية دروس هذه الأزمة، والرسالة التي تنطوي عليها".

واندلعت احتجاجات دامية منذ ان وضعت اجهزة جديدة للكشف عن المعادن في مداخل الحرم القدسي بعد هجوم في 14 تموز/يوليو اسفر عن مصرع اثنين من رجال الشرطة.

ودارت مواجهات بين الاحتلال وشبان الخميس مع دخول الالاف من المسلمين للصلاة بعد ازالة اسرائيل الاجراءات الامنية في مداخل الحرم القدسي.


إقرأ أيضاً: الآلاف يدخلون المسجد الأقصى من باب حطة


من جهته، قال وزير خارجية فلسطين رياض المالكي انه "في الوقت الذي نجتمع فيه اليوم أصبحت التحديات والمخاطر التي تواجه القدس بشكل خاص وفلسطين بشكل عام أكبر من أي وقت مضى بسبب تصاعد الاجراءات الاستعمارية غير القانونية والاستفزازية التي تنتجها سلطات الاحتلال".

أخبار ذات صلة

newsletter