مستوطنون يستولون على منزل فلسطيني في الخليل

فلسطين نشر: 2017-07-25 21:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

استولى مستوطنون مساء الثلاثاء على منزل فلسطيني في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بعد نحو خمس سنوات من اخلائهم منه، بدعوى انهم يملكونه رغم نفي العائلة التي تملك العقار.

واخلى جيش الاحتلال المنزل العام ٢٠١٢.

وكان الطابق الثاني غير المأهول من منزل تعود ملكيته لعائلة ابو رجب موضع نزاع على الملكية لسنوات بين العائلة الفلسطينية والمستوطنين الذين ادعوا امتلاكه بالاساليب القانونية في حين نفى افراد من العائلة يقيمون في الطابق الاول ذلك.

وقالت متحدثة باسم جيش الاحتلال لوكالة فرانس برس ان "عشرات المستوطنين دخلوا الى مبنى ممنوع دخوله بالقرب من الحرم الابراهيمي في الخليل" مشيرة الى ان قوات الامن موجودة حاليا في الموقع.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يتوغل شرق خان يونس


والحرم الابراهيمي في الخليل له بعد رمزي قومي وديني في النزاع. وتم تقسيم الحرم الى قسمين واحد للمسلمين وآخر لليهود بعد مجزرة ارتكبها المستوطن الاميركي باروخ غولدشتاين في الحرم الابراهيمي في الخليل عام ١٩٩٤ وقتل خلالها ٢٩ مسلما.

وقالت وسائل الاعلام الفلسطينية ومصادر في المدينة ان المستوطنين "اقتحموا المنزل في البلدة القديمة في الخليل" مشيرين الى انهم رفعوا علم الاحتلال على سطحه، وان قوات الاحتلال موجودة في المنطقة ومنعت الناس من الاقتراب.

أخبار ذات صلة