أطباء يحتجون أمام رئاسة الوزراء للمطالبة بفرص عمل

محليات
نشر: 2017-07-23 14:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من المصدر
من المصدر
المصدر المصدر

نفذ اطباء عاطلون عن العمل بدعوة من نقابة الاطباء وقفة امام رئاسة الوزراء للمطالبة بايجاد فرص عمل لهم، وترجمة وعود وزارة الصحة لهم بهذا الخصوص.

ورفع المعتصمون يافطات كتب عليها "سنوات من الانتظار ووعود بلا تطبيق..طفح الكيل" و"مماطلة الحكومة وعدم التزامها بالوعود في التعيين فاقم من مشكلة البطالة بين الاطباء" و"وزارة الصحة بحاجة لاطباء واطباء الاردن بلا عمل..فاين العدل".

وقال عضو مجلس نقابة الاطباء مسؤول ملف الاطباء العاطلين عن العمل د.بلال العزام انه يوجد نحو ١٤٠٠ طبيبا عاطلا عن العمل، وان جميعهم بانتظار التعيين من خلال ديوان الخدمة المدنية بعد ان اجتازوا الامتحان الذي اجري لهم.

واضاف ان وزارة الصحة بحاجة لمئات الاطباء لسد النقص الحاصل في مستشفياتها ومراكزها الصحية، خاصة وان ٣٥٠ طبيبا تقاعدوا مؤخرا، عدا عن تعبئة شواغر عام ٢٠١٦ والتي كان من المفترض ان يتم من خلالها تعيين (٢١٠) اطباء الا ان ذلك لم يتم، بالاضافة الى شواغر العام الحالي التي لم يتم تعيين اي طبيب من خلالها، كما ان عدد كبير من الاطباء تركوا وزارة الصحة من خلال اجازات بدون راتب او فاقدي الوظيفية.

واشار د.العزام ان وزارة الصحة تعاني من نقص شديد في الاطباء المقيمين، وان هناك ٢٠٠ طبيب في وزارة الصحة جاهزين للالتحاق ببرامج الاقامة ولم يلتحقوا لغاية الان لعدم تعيين اطباء بدلاء ليحلوا مكانهم في اقسام الطب العام والطواريء.

وبين ان مديرية صحة العاصمة بحاجة لنحو ١٥٠ طبيبا والبلقاء الى نحو ٢٠٠ طبيبا، وان بعض المراكز الصحية يغطيها طبيب واحد، وان بعض الاطباء يغطون اكثر من مركز طبي.


إقرأ أيضاً: الصحة تنذر الطبيب 'المدخن' والنقابة والطبيب يقاضيان المصور


ومن ناحيته قال عضو مجلس النقابة مسؤول ملف الاعتداءات على الاطباء الدكتور هشام الفتياني ان نقص الكوادر الطبية يعد مسببا رئيسيا لتكرار حالات الاعتداء على الاطباء.

 

ودعا وزارة الصحة الى سد هذا النقص والايفاء بوعودها بوضع حد لتكرار الاعتداءات، واثبات جديتها في معالجة هذه الظاهرة.

أخبار ذات صلة