Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير العدل الأميركي ناقش حملة ترمب الانتخابية مع سفير روسيا | رؤيا الإخباري

وزير العدل الأميركي ناقش حملة ترمب الانتخابية مع سفير روسيا

عربي دولي
نشر: 2017-07-22 08:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
الرئيس الامريكي دونالد ترمب
الرئيس الامريكي دونالد ترمب

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الجمعة أن وزير العدل الأميركي جيف سيشنز بحث مع سفير موسكو في واشنطن حملة دونالد ترمب الانتخابية خلافا لما أكده سابقا.

وكتبت الصحيفة نقلا عن مسؤولين حاليين وسابقين لم تسمهم استندوا إلى معلومات حصلت عليها الاستخبارات بعد التجسس على تقارير رفعها السفير إلى رؤسائه في موسكو أن سيرغي كيسلياك التقى سيشنز مرتين ومن ثم مع أحد مستشاري ترامب، خلال الحملة.

ولا شك أن هذا التقرير سيزيد الضغوط على سيشنز الذي يبدو بقاؤه في منصبه مهددا بعد أن وجه له ترامب انتقادات لاذعة في مقابلة مع نيويورك تايمز أعرب فيها عن أسفه لتعيينه.

لكن سيشنز قال انه يعتزم البقاء في منصبه.

ويأخذ ترامب على سيشنز إدارته لمسالة الاشتباه بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية ولا سيما لأنه قرر عدم الاشراف على تحقيق يجريه مكتب التحقيقات الفدرالي في القضية التي يتهم مقربون من ترامب بالتورط فيها.

ونأى سيشنز بنفسه عن القضية في آذار بعد الكشف عن حصول لقاء بينه وبين سفير موسكو خلال الحملة وبعد أن قال خلال جلسة تثبيته في منصبه أنه لم يلتق أي مسؤول روسي في تلك الفترة.

وأكد سيشنز انه لم يناقش الانتخابات الرئاسية مع السفير الروسي.

وقال حينها "لم اعقد أي اجتماع مع مسؤولين روس أو وسطاء روس حول حملة ترمب".


إقرأ أيضاً: ترمب يعين مديرا جديدا للاتصالات في البيت الأبيض


لكن واشنطن بوست كتبت أن كيسلياك كتب في تقاريره أن سيشنز ناقش مسائل متصلة بالحملة بما في ذلك مسائل تتعلق بالسياسات وتهم موسكو.

ونقلت عن مسؤول سابق قوله ان التقارير التي تم اعتراضها تشير إلى أن سيشنز وكيسلياك ناقشا مسائل "مهمة" تشمل مواقف ترامب من مواضيع تهم روسيا ومستقبل العلاقات الثنائية في حال تولى ترامب السلطة.

وقال مسؤول آخر إن رواية سيشنز الذي قال إنه التقى السفير مرة واحدة فقط تعد تصريحات "مضللة" و"تتعارض مع أدلة أخرى".

أخبار ذات صلة

newsletter