Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى الأردن | رؤيا الإخباري

واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى الأردن

الأردن
نشر: 2017-07-20 17:06 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
ارشيفية
ارشيفية

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرا دوريا لرعاياها في 43 دولة، بما في ذلك  الأردن مما أسمته "مخاطر السفر والتنقل لهذه الدول  بسبب التهديدات الإرهابية المستمرة".

وقالت السفارة الأمريكية في عمان في بيان وصل رؤيا نسخة عنه :" يتم مراجعة وتحديث تحذيرات السفر باستمرار لضمان مشاركة المواطنين الأمريكيين بأحدث المعلومات الأمنية".

وتابع البيان :"قامت وزارة الخارجية الأمريكية باصدار تحذير السفر للأردن في تاريخ 23 كانون الأول، 2016. والتحذير الصادر بتاريخ 20 تموز هو مجرد تحديث دوري كل ستة شهور لجميع الدول".

وأشارت إلى أن التحذيرات اصدرتها وزارة الخارجية الأمريكية ل 43 دولة حول العالم بما في ذلك دول في اوروبا.

وتاليا نص البيان: 

توجه وزارة الخارجية الامريكية المواطنين الامريكيين الاخذ بعين الاعتبار مخاطر السفر الى وعبر الاردن بسبب التهديدات الارهابية المستمرة. وقد نجح (داعش)، والمنتسبين إليها، والمتعاطفين معها، والجماعات المتطرفة العنيفة الأخرى في شن هجمات في الأردن، واستمرت التآمر ضد قوات الأمن المحلية، والمصالح الأمريكية والغربية، والأهداف "البسيطة". الدور البارز للأردن في مواجهة تنظيم داعش من خلال التحالف والحدود المشتركة مع العراق وسوريا تزيد من احتمال وقوع حوادث إرهابية في المستقبل. يحل هذا محل تحذير السفر الصادر في 23 كانون الأول (ديسمبر) 2016.

تبقى المصالح الأمريكية والغربية والأردنية الرسمية أهدافا ذات أولوية بالنسبة لتنظيم داعش وغيره من المنظمات المتطرفة العنيفة. وخلال العام الماضى ابلغت السلطات الاردنية السفارة الامريكية بالعديد من المحاولات الارهابية المتعثرة التى تستهدف المواطنين الامريكيين والغرباء فى الاردن. وبالإضافة إلى ذلك، قتل الإرهابيون في 18 ديسمبر / كانون الأول 2016 10 أشخاص، بينهم مواطن كندي وسبعة من رجال الأمن والشرطة الأردنيين، في أو بالقرب من موقع سياحي في الكرك، على بعد 130 كيلومترا جنوب عمان. وبعد يومين، في المنطقة نفسها، وقع تبادل لإطلاق النار بين مجموعة إرهابية مختلفة وقوات الأمن الأردنية. ولا تزال الكيانات الإرهابية تعرب عن اهتمامها بمهاجمة أهداف "سهلة" أخرى، مثل المناسبات العامة البارزة والفنادق ودور العبادة والمطاعم والمدارس والمراكز التجارية.

يجب على المسافرين إلى الأردن تجنب الحدود مع سوريا والعراق نظرا للتهديد المستمر للهجمات عبر الحدود. يجب على جميع موظفي الحكومة الأميركية في السفر الرسمي الحصول على إذن مسبق لزيارة أي منطقة على بعد 10 كم من الحدود الأردنية السورية، والتي تشمل مدينة الرمثا. منطقة 10 كم لا تشمل الموقع السياحي أم قيس أو مدينة إربد. كما يجب أن يكون لدى موظفي الحكومة الأمريكية إذن للسفر الرسمي على الطريق السريع 10 شرق مدينة رويشيد باتجاه الحدود العراقية. ولا يسمح لموظفي الحكومة الأمريكية في السفر الشخصي بزيارة المناطق الحدودية أو مخيمات اللاجئين، وتنصح السفارة المواطنين الأمريكيين بتجنب كلا الموقعين. في بعض الأحيان، تحدد السفارة الأمريكية مناطق أخرى داخل الأردن تمنع وصول موظفيها إليها بشكل مؤقت وفقاً للوضع الأمني الراهن.

 


إقرأ أيضاً: السفارة الأمريكية تحذر الأردنيين من وكالة سفر احتيالية


وأكدت أن التحذيرات الأمنية "لا تعتبر مؤشراً على علاقتنا الثنائية مع الدول، ولكنها تعكس الوضع الأمني ومعايير السلامة التي يجب على المواطنين الأمريكيين أخذها بعين الاعتبار عند السفر".

 

نص التحذير كاملا

أخبار ذات صلة

newsletter