توحيد خطبة الجمعة للتصدي للاحتلال وحماية 'الأقصى'

الأردن
نشر: 2017-07-18 16:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
قوات الاحتلال يضعون أبوابا الكترونية لتفتيش المصلين في الأقصى
قوات الاحتلال يضعون أبوابا الكترونية لتفتيش المصلين في الأقصى

عممت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، على جميع خطباء وأئمة المساجد، بالخطبة الجمعة المقبلة حول أهمية وشرعية التصدي لممارسات الاحتلال وحماية المسجد الأقصى والمقدسات.

وقال مصدر لـ"رؤيا" إن الوزارة خاطبت جميع الأئمة وطلبت منهم توحيد خطبة الجمعة حول قضية الاعتداءات السافرة التي تعرض لها المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال.

ويسود لليوم الثالث على التوالي، التوتر في مدينة القدس، وبخاصة في منطقة “البلدة القديمة”، رفضا لتثبيت بوابات فحص الكترونية عند مداخل المسجد الأقصى، فيما جدد قطعان من المستوطنين اقتحامهم له تحت حراسة الشرطة.

وامتنع موظفو دائرة الأوقاف الإسلامية، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، لليوم الثالث على التوالي عن دخول المسجد، من خلال البوابات الإلكترونية.


إقرأ أيضاً: شهيد فلسطيني وإصابة جنديين من الاحتلال بعملية دهس في الخليل


يأتي ذلك في أعقاب اشتباك بين شرطة الاحتلال، وثلاثة فلسطينيين، عند إحدى بوابات المسجد الأقصى، الجمعة الماضية، ما أدى إلى استشهاد الشبان الفلسطينيين ومقتل شرطيين. وعلى الإثر أعلن إغلاق المسجد "حتى إشعار آخر"، قبل أن يعاود الاحتلال فتحه ويضع بوابات الكترونية لتفتيش جميع الداخلين إلى باحاته.

ويواصل الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الاتصالات والجهود لإعادة فتح المسجد الأقصى أمام المصلين ووقف التصعيد الخطير الذي يشهده.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter