Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستوطنون يقتحمون الأقصى لأول مرة منذ إغلاقه | رؤيا الإخباري

مستوطنون يقتحمون الأقصى لأول مرة منذ إغلاقه

فلسطين
نشر: 2017-07-17 09:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

اقتحمت مجموعة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى، الاثنين، للمرة الأولى منذ إغلاقه الجمعة الماضي بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكرت القناة العبرية السابعة أن الاقتحام جاء دون مرافقة من حراس المسجد الأقصى.

وفي العادة يرافق حراس المسجد مجموعات المستوطنين المقتحمة لمنع أي تجاوزات من المستوطنين ولاسيما الصلوات التلمودية داخل الباحات.

وتجول المستوطنون المقتحمون في ساحات الأقصى، وألقى بعضهم شروحات مزعومة عن علاقتهم بالمسجد الأقصى.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يفتح باب الأسباط في المسجد الأقصى


بينما ذكرت القناة العبرية الثانية أنه جرى فتح جميع مداخل البلدة القديمة من القدس صباح اليوم بالإضافة لفتح أربع بوابات للأقصى، وسمح للمسلمين بدخول الأقصى عبر بوابات إلكترونية فقط.

بدوره، قال المنسق الإعلامي بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس، إن نحو 19 متطرفًا اقتحموا الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأوضح أن شرطة الاحتلال أبلغت حراس الأقصى مهند الزعل ولؤي لسعد وعامر السلفيتي بمنعهم من دخول المسجد حتى إشعار آخر.

وأضاف أن شرطة الاحتلال بحوزتها قوائم تضم أسماء مجموعة من موظفي الأوقاف (حراس وسدنة ولجان إعمار) تبلغهم بمنعهم الدخول إلى المسجد حتى إشعار آخر، مشيرًا إلى أنه تم إبعاد الموظف جاد الله الغول لمدة 4 أشهر.

وأشار إلى أن موظفي دائرة الأوقاف بجميع أقسامها يتواجدون الآن عند باب "المجلس"، ويرفضون الدخول إلى الأقصى عبر البوابات الإلكترونية لليوم الثاني على التوالي، لافتًا إلى أن المسجد خالٍ من المسلمين، وذلك ردًا على إجراءات الاحتلال الجديدة بحق المسجد.

كما منعت قوات الاحتلال عشرات المصلين من دخول المسجد الأقصى، في الوقت الذي سمحت فيه للمستوطنين باقتحامه.

وأدى العشرات من المقدسيين صلاة الفجر عند باب الأسباط- أحد أبواب الأقصى- رافضين الدخول إليه عبر للبوابات الالكترونية التي نصبتها سلطات الاحتلال على بواباته.

وأكد المصلون رفضهم الدخول الى الأقصى مرورًا بالبوابات الالكترونية، والتي تقيد حركتهم ودخولهم إلى المسجد، مشددين على حقهم بالدخول الى المسجد بحرية دون هذه الإجراءات الاحتلالية.

وكانت سلطات الاحتلال نصبت أمس الأحد 9 بوابات إلكترونية عند أبواب "الأسباط والسلسلة والمجلس"، ورفض المصلون الدخول اليه وأقاموا الصلوات على أبواب المسجد الأقصى.

واعتدت قوات الاحتلال مساء الأحد على المصلين بالضرب المبرح أثناء تواجدهم في ساحة بابي "الأسباط وحطة"، ما أدى لإصابة العشرات منهم، كما هاجمت الإمام فور انتهاء صلاة العشاء في محاولة لاعتقاله.

أخبار ذات صلة

newsletter