Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طائرات بدون طيار لرصد المخالفات البيئية في المملكة | رؤيا الإخباري

طائرات بدون طيار لرصد المخالفات البيئية في المملكة

الأردن
نشر: 2017-07-16 15:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
طائرة درونز
طائرة درونز

أعلن وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط، عن ادخال خدمة المراقبة الجوية لرصد المخالفات البيئية في المناطق الصناعية والغابات في المملكة.

وأضاف الخياط في تصريح صحفي، اليوم الاحد، أن هذه التكنولوجيا الحديثة ستعزز البعد الرقابي والإشرافي لكافة مناطق المملكة للحد من المخالفات البيئية بمختلف أنواعها.

وقال الخياط، ان الوزارة بالتعاون مع شركائها انتهت من إعداد كافة الترتيبات الخاصة بتشغيل الطائرتين (Drones) بحيث تتولى الإدارة الملكية لحماية البيئة تشغيلهما، وتزويد وزارة البيئة بالمعلومات والصور ليتسنى للوزارة التحرك لإنفاذ قانون حماية البيئة الجديد، وبالتالي الحد من المخالفات البيئية، للمحافظة على عناصر البيئة في كافة أرجاء المملكة.

وأضاف الخياط أنه وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة، تم إعداد الترتيبات الخاصة بالمناطق والمساحات التي ستقوم الطائرتين بتغطيتهم وتحديدا البؤر البيئية الساخنة والغابات للحد من الإعتداء عليها ، وتحديدا التحطيب الجائر والحرائق في الغابات ، مشيرا الى أنه تم تمويل شراء الطائرتين من صندوق حماية البيئة.


إقرأ أيضاً: المسوحات تنفي وجود اسد هارب في غابات جرش


وأوضح أن إستخدام هذه التكنولوجيا الحديثة يندرج ضمن توجه وزارة البيئة الرامي لإحكام الرقابة على كافة المنشآت الصناعية والحرفية والغابات والمتنزهات.

أخبار ذات صلة

newsletter