Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس النواب الامريكي يصوت على تشكيل جيش للفضاء | رؤيا الإخباري

مجلس النواب الامريكي يصوت على تشكيل جيش للفضاء

عربي دولي
نشر: 2017-07-15 09:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
مجلس النواب الامريكي - ارشيفية
مجلس النواب الامريكي - ارشيفية

صادق مجلس النواب الاميركي الجمعة على تشكيل فرع جديد من الجيش اطلق عليه اسم "كتيبة الفضاء" ستكلف ادارة العمليات في الفضاء.

وواجه الاجراء معارضة من قبل ادارة الرئيس دونالد ترمب التي لا ترى ضرورة لزيادة البيروقراطية العسكرية. ويتألف الجيش الامريكي اساسا من اربعة فروع هي البر والبحر والجو ومشاة البحرية (مارينز).

الا ان مؤيدي مشروع القانون وقسما من النواب يرون انه من الضروري تشكيل فرع لحماية ومراقبة موجودات الجيش في مجال الفضاء نظرا لاعتماده القوي على الاقمار الاصطناعية.

ويتضمن قانون الدفاع الوطني الذي أقره مجلس النواب الجمعة تعديلا ينص على تشكيل "كتيبة الفضاء" من خلال نقل وظائف يشرف عليها سلاح الجو الاميركي حاليا الى قيادة منفصلة.

لكن من المستبعد ان يتم تشكيل هذا الفرع على الفور لان نسخة مجلس الشيوخ من قانون الدفاع الوطني لا تتضمن هذا الاجراء.


إقرأ أيضاً: ترمب: لن نسمح لدولة غنية بتسمين الوحش


وكان وزير الدفاع الامريكي جيم ماتيس كتب هذا الاسبوع في رسالة موجهة النائب الجمهوري مايكل تورنر المعارض ايضا للاجراء "في فترة نحاول فيها دمج مختلف الوظائف القتالية المشتركة للوزارة، لا أرغب في زيادة فرع منفصل سيفرض على الارجح مقاربة ضيقة ومحددة أكثر للعمليات في الفضاء".

وتابع ماتيس في رسالته "من المبكر جدا اضافة اعباء تنظيمية وادارية على الوزارة في الوقت الذي اسعى فيه الى الحد منها".

كما أعربت وزيرة سلاح الجو هيذر ويلسون عن معارضتها للاجراء اذ اعتبرت انه "سيدفعنا في الاتجاه الخاطئ وسيؤدي الى ابطاء تقدمنا".

الا ان الاجراء سلط الاضواء على اعتماد الجيش الكبير في معاركه على تقنيات الفضاء. فاجهزة النظام العالم لتحديد الموقع "جي بي اس" مدمجة في العديد من تجهيزات الجيش كما تزود شبكة من الاقمار الاصطناعية الجيش بمعلومات حاسمة لمهامه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter