Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك سلمان وترمب يبحثان أزمة قطر ومحاربة داعش | رؤيا الإخباري

الملك سلمان وترمب يبحثان أزمة قطر ومحاربة داعش

عربي دولي
نشر: 2017-07-14 21:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قال البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بحث مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان هاتفياً أزمة قطر وهزيمة تنظيم داعش الارهابي في الموصل.
وهنأه الملك سلمان، الرئيس الأمريكي بما تحقق من انتصار سريع على تنظيم داعش الإرهابي في الموصل، مثمنًا دور الولايات المتحدة الأمريكية في قيادتها للتحالف الدولي لمحاربة هذا التنظيم والقضاء عليه، ومنوها بما تحقق من إنجازات كبيرة في محاربة الإرهاب في وقت وجيز منذ تولي فخامته مهام منصبه في البيت الأبيض.
وأشار خادم الحرمين الشريفين إلى أن المملكة تؤكد مجددا وقوفها بكافة إمكانياتها لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه للقضاء عليه.
وقد أبدى ترمب تقديره لموقف خادم الحرمين الشريفين ولدور المملكة في مكافحة الإرهاب وجهودها الحثيثة في هذا المجال، متمنيًا أن يسهم هذا الانتصار في دحر قوى الشر وداعميها في المنطقة.

جاء الاتصال الهاتفي عقب زيارة قام بها وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى المنطقة.

ولم يحرز وزير الخارجية الأمريكي، أي تقدم لحل الأزمة مع قطر.


إقرأ أيضاً: ترمب يؤكد انه على 'تفاهم كبير' مع بوتين


وذكرت تقارير إعلامية أن تيلرسون رجع بخفي حنين، بسبب مواقف غير موفقة خلال مهمته الخليجية، وبسبب ما بدا تبسيطا منه لأصل الأزمة، لتبقى أزمة قطر تراوح مكانها.

فضلا عن ذلك، أبدى تيلرسون منذ بداية الأزمة ميلا إلى الجانب القطري لم تكن لتخطئه العين، بل ذهب من البداية إلى حد وصف مطالب الدوحة بالمعقولة، حتى قبل أن يستمع إلى أطراف الرباعي العربي الداعي إلى مكافحة الإرهاب .
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أكد أن قطر عُرفت بتمويل الإرهاب، في لقاء لقناة تلفزيونية أميركية، وقال إن الإرهاب وحش، ولا بد من الاستمرار في "تجويع هذا الوحش".
وذكر الرئيس الأمريكي أن دول الخليج والدول العربية والإسلامية تبذل جهوداً في مكافحة الإرهاب، وقال "أثق أنهم سينجحون".

 

أخبار ذات صلة

newsletter