Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فالكاو يدفع 8 ملايين يورو لسلطات الضرائب الإسبانية | رؤيا الإخباري

فالكاو يدفع 8 ملايين يورو لسلطات الضرائب الإسبانية

رياضة
نشر: 2017-07-14 07:42 آخر تحديث: 2023-06-18 13:04
المهاجم الكولومبي لموناكو الفرنسي راداميل فالكاو
المهاجم الكولومبي لموناكو الفرنسي راداميل فالكاو

دفع المهاجم الكولومبي لموناكو الفرنسي راداميل فالكاو، المتهم بالتهرب من الضرائب، مبلغ 8,2 ملايين يورو للسلطات المالية في اسبانيا، بحسب ما أفاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس.

ويشتبه بأن فالكاو لم يعلن بشكل صحيح عن عائدات بقيمة 5.6 ملايين يورو حصل عليها من حقوق بيع صوره بين 2012 و2013 حين كان يدافع عن ألوان نادي العاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد.

وسيتمكن المهاجم الكولومبي من استعادة مبلغ الـ8.2 ملايين يورو التي دفعها الى السلطات الإسبانية في حال تمت تبرئته من تهمة التهرب الضريبي، بحسب ما أكد المصدر لفرانس برس.

ويتضمن المبلغ الفوائد المتوجبة على فالكاو عن المبلغ الذي كان مدينا به لسلطات الضرائب.

ويعتقد بأن اللاعب الكولومبي استخدم شركات وهمية في جزر العذراء البريطانية وايرلندا وكولومبيا وبنما للتهرب من دفع الضرائب عن عائداته من حقوق بيع الصور.

ولم ينف المهاجم البالغ 31 عاما وجود هذه الشركات، لكنه قال بأنه لا يتوجب عليه أي مبلغ عن عام 2013 لأنه لم يكن في حينه مقيما في اسبانيا، وبالتالي ليس مضطرا لدفع الضرائب، بينما تتهمه السلطات الإسبانية بأنه انتقل للعيش في موناكو قبل التوقيع مع نادي الإمارة في أيار/مايو من ذاك العام، لكي يتجنب السلطات الإسبانية.

ونفى وكيل أعمال فالكاو، البرتغالي جورج منديش، إنشاء شركات وهمية لمساعدة موكليه على تجنب دفع الضرائب عندما استوجبه القضاء الإسباني الشهر الماضي.

ويمثل منديش (51 عاما) العديد من اللاعبين والمدربين المعروفين، أمثال مواطناه مهاجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو ومدرب مانشستر يونايتد الانكليزي جوزيه مورينيو.


إقرأ أيضاً: موناكو بطلاً للدوري الفرنسي بعد 17 عاماً


ويعتبر رونالدو آخر اللاعبين المتهمين من قبل القضاء الاسباني بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو، وسيتم الاستماع اليه في 31 تموز/يوليو الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter