الكنائس المصرية تعلّق أنشطتها لأسباب أمنية

عربي دولي
نشر: 2017-07-14 00:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الكنائس المصرية تعلّق أنشطتها لأسباب أمنية
الكنائس المصرية تعلّق أنشطتها لأسباب أمنية

علّقت الكنائس القبطية والانجيلية في مصر بعض أنشطتها لأسباب أمنية، بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية التي استهدفتها، حسب ما أفاد مسؤولون، الخميس.

وتم تعليق المؤتمرات والرحلات التي تُنظّمها الكنائس، لمدة ثلاثة أسابيع، بعد تحذير الأجهزة الأمنية للكنائس من وقوع مزيد من الهجمات، حسب ما قال القس اندريا زكي رئيس الكنيسة الانجيلية في مصر.

وقال زكي "نحن نتحدث عن (تعليق) المؤتمرات والسفر للفعاليات الدينية، لمدة ثلاثة أسابيع، إذ وصلتنا معلومات بالتعاون مع الأجهزة المسؤولة عن رصد محاولات للهجوم". لكنه أشار إلى أنّ الخدمات الدينية بحد ذاتها لن تتأثر.

من جهته اكد الناطق باسم الكنيسة القبطية بولس حليم التعليق المؤقت لبعض الأنشطة الكنسية.

ومنذ كانون الأول/ديسمبر الفائت، قُتل عشرات الأقباط في ثلاث هجمات انتحارية شنها تنظيم داعش الإرهابي ضد كنائس قبطية في القاهرة والاسكندرية وطنطا في دلتا النيل.


إقرأ أيضاً: كنيسة مصر: استهداف الأقباط شر


وفي 26 أيار/مايو الفائت، تبنى التنظيم الجهادي قتل 29 قبطياً في هجوم شنه على حافلة كانت تقل اقباطا لزيارة دير في محافظة المنيا بوسط مصر.

وخلال الشهور الاخيرة توعد تداعش بمضاعفة الهجمات على الاقلية القبطية في مصر والتي تشكل اكبر طائفة مسيحية في الشرق الاوسط وتمثل 10% من قرابة 90 مليون نسمة هم عدد سكان البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter