Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حماس تصدر حكمين بالاعدام لمدانين بالتخابر مع الاحتلال | رؤيا الإخباري

حماس تصدر حكمين بالاعدام لمدانين بالتخابر مع الاحتلال

فلسطين
نشر: 2017-07-13 16:32 آخر تحديث: 2023-06-18 12:35
ارشيفية
ارشيفية

أصدرت محكمة عسكرية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الخميس، حكمين بالإعدام بحق شخصين أدينا "بالتخابر مع سلطات الاحتلال" بحسب بيان صادرة لوزارة الداخلية التابعة لحماس.

وقال البيان ان "أيدت المحكمة العسكرية العليا التابعة لهيئة القضاء العسكري صباح الخميس، ثلاثة أحكام على مدانين بالتخابر مع الاحتلال شملت حكمين بالإعدام شنقاً على متخابِرين وحكما بالأشغال الشاقة المؤبدة على متخابر ثالث".

وقالت إنه "صدر الحكم على المدان (م.د) مدني من مواليد عام 1985م، متزوج ومن سكان النصيرات وسط قطاع غزة لاتهامه بالخيانة سنداً لنص المادة (131) من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979م".

كما أوضحت أن الحكم الثاني صدر بحق "المدان (ع.ق) من مواليد عام 1964م، متزوج ومن سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة لاتهامه بالخيانة".


إقرأ أيضاً: حماس تعدم ثلاثة جواسيس للاحتلال


أعدمت حماس في ايار/مايو الماضي ثلاثة فلسطينيين دينوا باغتيال القيادي في الحركة مازن فقهاء، المعتقل السابق في سجون الاحتلال والذي أثار مقتله صدمة في القطاع.

يذكر ان فقهاء اغتيل في 24 آذار/مارس بالرصاص قرب منزله في مدينة غزة. وتوعدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، "بالثأر".

وفقهاء اسير محرر من الضفة الغربية المحتلة، أبعدته اسرائيل الى غزة لدى الافراج عنه ضمن صفقة تبادل في 2011.

وفي نيسان/ابريل الماضي، اعدمت حماس ثلاثة أشخاص ادينوا ب "التخابر مع سلطات الاحتلال"

ومنذ مطلع العام الجاري أصدرت محكمة عسكرية تابعة لحماس أربعة أحكام بالاعدام على فلسطينيين بتهمة الاتجار بالمخدرات، للمرة الاولى منذ سيطرة الحركة على القطاع عام 2007.

ويعاقب القانون الفلسطيني بالاعدام جرائم التعامل مع الاحتلال والقتل والاتجار بالمخدرات على أن يصادق الرئيس الفلسطيني على هذه الاحكام.

لكن حماس لا تعترف بشرعية الرئيس محمود عباس وتعتبر ان ولايته انتهت في العام 2009.

أخبار ذات صلة

newsletter