أمن الدولة تباشر النظر في قضية خلية ارهابية ... تفاصيل

الأردن
نشر: 2017-07-12 16:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
محكمة امن الدولة - ارشيفية
محكمة امن الدولة - ارشيفية

باشرت محكمة امن الدولة الأربعاء، محاكمة خلية إرهابية احد أعضائها أمير التسليح لعصابة داعش الإرهابي بالرقة، تضم 7 أشخاص يحملون الجنسيتين السورية والأردنية بينهم 3 فارين من وجه العدالة، خططوا لتنفيذ عمليات عسكرية وإرهابية على الساحة الأردنية باستخدام أسلحة وقنابل لصالح التنظيم.

ونفى المتهمون الـ 4 الموقوفين على ذمة القضية منذ كانون ثاني 2016 التهم المسندة لهم مؤكدين بأنهم غير مذنبين .

وأسندت نيابة امن الدولة للمتهمين الـ 7 وهم من الجنسية السورية والأردنية ،بينهم 3 فارين من وجه العدالة، تهم الثمانية وهي المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، حيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية، التدخل في بيع أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية، كالتدخل في نقل أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية، ونقل أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، وبيع أسلحة وذخائر بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، وحيازة مواد مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع وعدم الإبلاغ عن معلومات اطلع عليها ذات صلة بنشاط إرهابي .


إقرأ أيضاً: 'التمييز' تؤيد حكما على 4 أردنيين بالأشغال الشاقة خططوا لاستهداف مقار عسكرية بالزرقاء


وكشفت لائحة الاتهام التي حصلت رؤيا على نسخة عنها عن إحباط دائرة المخابرات العامة في كانون ثاني لمخطط الخلية الإرهابي خلال محاولة المتهمين تسليم الأسلحة في محافظة المفرق.

وأفادت اللائحة ان المتهمين من الأول وحتى الخامس تربطهم علاقة قربى، وان المتهمين السادس والسابع يعملان في تجارة الأسلحة، كما ان المتهم الخامس هو احد قادة عصابة داعش الإرهابي على الساحة السورية، ويتولى منصب أمير التسليح في ذلك التنظيم الإرهابي منذ مدة طويلة .

وأفادت اللائحة ولمعرفة المتهم الخامس بالمتهم الأول فقد اخذ يتواصل معه عبر برنامج التواصل الاجتماعي الواتس اب والتيلغرام.

وخلال شهر أيلول من عام 2016 اتفق المتهمان الأول والخامس على تنفيذ أعمال عسكرية إرهابية على الساحة الأردنية واتفقا على تكليف احد العناصر لتنفيذ ذلك العمل الإرهابي، وتنفيذًا لذلك الاتفاق كلف المتهم الخامس المتهم الأول بشراء أسلحة كلاشنكوف ومخازن وذخائر وقنابل لاستخدامها في تنفيذ العمل الإرهابي بعد ان أرسل له مبلغ 4 ألاف دولار لشراء السلاح اللازم لتنفيذ العملية العسكرية الإرهابية.

وقررت المحكمة مواصلة النظر بالقضية إلى يوم الأربعاء المقبل للاستماع إلى شهود النيابة بالقضية.

أخبار ذات صلة

newsletter