نقابة 'العمومي': سنقاضي المسيء لسائقي 'التكسي'..تفاصيل

الأردن
نشر: 2017-07-12 14:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الإعلان المثير للجدل
الإعلان المثير للجدل

تعتزم نقابة أصحاب السيارات العمومي ونقابة السواقين مقاضاة إحدى الشركات العاملة في مجال النقل عبر التطبيقات الذكية إثر إعلان "مسيء" للسيارات الصفراء.

وقال نقيب أصحاب السيارات العمومي أحمد أبو حيدر لـ"رؤيا" إن النقابة عازمة مع "السواقين" على مقاضاة جميع الأطراف التي لها علاقة بهذا الإعلان من الشركة إلى الجهة التي وافقت على طباعته ونشره في الشوارع.

وأضاف مستهجنا "لدينا أكثر من 17 ألف سيارة أجرة صفراء في المملكة، هل يعقل أن نقيس عليها كاملة ما تفعله فئة تحسب على أصابع اليد من سائقي التكسي".

وأكد أبو حيدر أن النقابة ثابتة عند موقفها على الرغم من مخاطبة أمانة عمان الشركة لسحب إعلانها المثير للجدل من الشوارع خلال 24 ساعة.

وكان الإعلان قد أثار جدلا واسعا على صفحات التواصل الاجتماعي بعد اعتباره مسيئا لسائقي سيارة الأجرة الصفراء واتهامهم بالتحيز لنقل السيدات على حساب الرجال.

من جهته، قال رئيس قسم الإعلانات في أمانة عمان طارق القهيوي بتصريحات صحفية، إن الأمانة خاطبت الشركة لإزالة جميع الإعلانات من الشوارع التي تحتوي على الصورة والمحتوى المتعلق بالشكاوي خلال 24 ساعة.


إقرأ أيضاً: سائقو العمومي يتهمون وزير النقل بتجاهلهم وعدم ردع 'أوبر وكريم'


وأشار القهيوي إلى أن الأمانة مسؤولة عن تأجير المساحات الإعلانية للشركات التي تعتبر مسؤولة أخلاقيا عما ينشر، مؤكدا أن شروط الإعلان تتضمن عدم المساس بالشعائر الدينية وعدم خدش الحياء العام.

أخبار ذات صلة

newsletter