Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'Siri' يفقد الملايين من المستخدمين خلال العام الماضي | رؤيا الإخباري

'Siri' يفقد الملايين من المستخدمين خلال العام الماضي

تكنولوجيا
نشر: 2017-07-11 23:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

فقد المساعد الشخصي الافتراضي ذو الشعبية سيري Siri من شركة آبل حوالي 7.3 مليون مستخدم شهرياً بين الفترة من مايو/آيار 2016 ومايو/آيار 2017، أو حوالي 15 في المئة من إجمالي قاعدة مستخدمي المساعد الصوتي في الولايات المتحدة، وذلك وفقاً لتقرير جديد لتحليل استعمال المستهلكين الأميركيين لتطبيقات المحمول صادر الثلاثاء من قبل شركة القياس فيرتو Verto Analytics.

ويبدو أن شعبية المساعد الشخصي تنخفض بين المستخدمين، حتى أن المستخدمين الذين ما يزالون يستعملون سيري قد انخفض معدل استعمالهم للتطبيق، ويستعملونه أقل بكثير حالياً مما كانت نسبة استعمالهم له في العام الماضي، الأمر الذي يعتبر بمثابة أخبار سيئة لشركة آبل.

كما أوضح التقرير أن المساعد الصوتي الافتراضي ما يزال الأكثر شعبية في الولايات المتحدة متصدراً على المساعد أليكسا من أمازون وكورتانا من مايكروسوفت ومختلف المساعدين الصوتيين الآخرين لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد.


إقرأ أيضاً: 4 تغييرات قادمة ستطرأ على متجر آبل مع إطلاق iOS 11


ويمتلك المساعد الصوتي الافتراضي من شركة آبل حوالي 41.4 مليون مستخدم فريد شهرياً في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن كان الرقم السابق في شهر مايو/آيار 2016 حوالي 48.7 مليون مستخدم فريد شهرياً، وذلك بعد أن أصبح المساعدين الشخصيين بسرعة مكونات حاسمة وأساسية في أسواق المنازل الذكية والأجهزة المحمولة.

وتتيح هذه الخدمات للمستخدمين إصدار الأوامر الصوتية لمساعديهم الصوتيين من أجل القيام بالكثير من المهام المختلفة مثل إنشاء مواعيد التقويم وضبط التنبيهات والساعة والبحث عبر شبكة الإنترنت، حيث تعمل تلك الخدمات على كل شيء تقريباً من الهواتف الذكية إلى أجهزة التحكم بالمنازل الذكية مثل Echo من أمازون.

ويقود المساعد الصوتي سيري هذا الطريق حالياً، وذلك عبر امتلاكه مثل هذه القاعدة الكبيرة من مستخدمي هواتف آيفون في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يأتي المساعد الافتراضي بشكل تلقائي مع كل جهاز من شركة آبل بما في ذلك هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية وأجهزة حواسيب ماكينتوش، وبينما تتجه نسبة استعمال سيري من شركة آبل إلى الانخفاض يزداد استعمال المساعد الصوتي أليكسا من شركة أمازون.

فقد ازدادت قاعدة مستخدمي المساعد الصوتي، الذي يعمل على الأجهزة المنزلية الذكية مثل Echo من أمازون، من حوالي 800 ألف مستخدم في الولايات المتحدة خلال شهر مايو/آيار 2016 إلى حوالي 2.6 مليون مستخدم في نهاية شهر مايو/آيار 2017، وأثبت مستخدمو المساعد الصوتي أليكسا أنهم اكثر تمسكاً واستعمالاً للخدمة أكثر بكثير مما كانوا في العام الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter