Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رفع الحظر عن الأجهزة الالكترونية على رحلات مصر للطيران الى نيويورك | رؤيا الإخباري

رفع الحظر عن الأجهزة الالكترونية على رحلات مصر للطيران الى نيويورك

عربي دولي
نشر: 2017-07-11 23:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت شركة مصر للطيران، الثلاثاء، إنه سيتم رفع الحظر الامريكي على الاجهزة الالكترونية داخل مقصورة الركاب في الرحلات المتجهة من مطار القاهرة الى نيويورك اعتبارا من الاربعاء.

وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران في بيان "سيتم رفع الحظر على إصطحاب الركاب لأجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة الإلكترونية الأخرى على متن رحلات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك "لمدة عام أو إلى أن يتم إصدار تعديل طارئ آخر، مع استمرار الحظر على رحلات لندن".

وأرجع شريف فتحي وزير الطيران المدني، بحسب البيان، "إطمئنان السلطات الأمريكية على سلامة جميع الإجراءات الأمنية المطبقة على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك" الى التنسيق بين جميع الجهات والاجهزة العاملة بمطار القاهرة.

وفي آذار/مارس الماضي، أعلنت واشنطن حظرا على ادخال اجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية باستثناء الهواتف المحمولة الى مقصورة ركاب طائرات 9 خطوط لديها رحلات مباشرة الى الولايات المتحدة من 10 مطارات دولية في العالم العربي وتركيا.


إقرأ أيضاً: رفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية في طائرات الملكية المغادرة إلى أميركا


وفي أعقاب القرار الأمريكي، أعلنت المملكة المتحدة حظرا مشابها يتعلق بتركيا وخمس دول عربية هي لبنان والأردن ومصر وتونس والسعودية.

وأعلنت الخطوط الجوية الاردنية الاحد ايضا رفع الحظر الاميركي وسبقها في ذلك شركتي الخطوط القطرية والتركية ومجموعتي "طيران الامارات" و"الاتحاد للطيران" في دولة الامارات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter