إيلون ماسك يعرض أول نموذج من سيارة Tesla Model ٣

تكنولوجيا
نشر: 2017-07-10 08:43 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أول نموذج من سيارة Tesla Model 3
أول نموذج من سيارة Tesla Model 3

كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع السيارات الكهربائية الفاخرة تيسلا Tesla عن أول نموذج تجاري لسيارة Tesla Model ٣، وذلك بعد أشهر من المعلومات والتقارير التي رصدت نماذج متعددة للسيارة ضمن ولاية كاليفورنيا، وعمد الرئيس التنفيذي إلى نشر صورتين للسيارة عبر حسابه على منصة التدوين المصغرة تويتر في وقت متأخر من ليلة السبت.

وكان من المتوقع أن يظهر النموذج الأولي للإنتاج من سيارة Tesla Model ٣ خلال هذا الأسبوع، وقال ماسك أن العملاء الثلاثين الأوائل الذين قاموا بعمليات طلب مسبق للسيارة سيحصلون عليها خلال حفلة تقام بتاريخ ٢٨ من الشهر الحالي، ويتوقع أن يزداد الإنتاج ليصل إلى ١٠٠ سيارة في شهر أغسطس/آب القادم، وأكثر من ١٥٠٠ سيارة بحلول شهر سبتمبر/ايلول، ومن ثم ٢٠ ألف قبل نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول.

ويبدو أن شركة تيسلا تمكنت من اختراق الجدول الزمني المعدل مما يعتبر خبر كبير لمئات الآلاف من المشجعين الذين قاموا بعمليات طلب مسبق منذ شهر مارس/آذار ٢٠١٦، حيث بلغ إجمالي عدد الطلبات وقتها أكثر من ١٣٤ ألف سيارة خلال ٢٤ ساعة من فتح باب الطلبات.

وتعد سيارة Model ٣ أكبر خطوة لشركة تيسلا حتى الآن مع محاولاتها توفير السيارات الكهربائية للجماهير، حيث تعتبر هذه السيارة السيدان أقل تكلفة بكثير ضمن التسلسل الهرمي للعلامة التجارية من سيارات Model S وModel X الفاخرة التي أطلقتها الشركة حتى الآن، حيث يبدأ النموذج الجديد من سعر ٣٥ ألف دولار أمريكي.


إقرأ أيضاً: السيارات الكهربائية تسيطر على الطرق بحلول ٢٠٤٠


وتخطط تيسلا لمضاعفة عمليات الشحن بحلول نهاية العام، وتأمل بحلول العام المقبل أن تتمكن من شحن ٥٠٠ ألف سيارة من جميع الموديلات سنوياً، وذلك مع وجود حوالي ٤٠٠ ألف طلب مسبق ينتظرون الحصول على سياراتهم، ووضع الشركة خطة لإنتاج ٥٠٠ ألف سيارة من هذا النموذج في عام ٢٠١٨، بعد تمكنها من بيع ٨٥ ألف سيارة في عام ٢٠١٦.

ويجري تجميع السيارة في مصنع تيسلا في فريمونت، في حين تأتي البطاريات من مصنع الشركة الضخم جيغافاكتوري الذي لا يزال قيد الإنشاء في صحراء نيفادا، وكان تقرير لصحيفة بلومبرج قد أشار إلى أن السيارات الكهربائية والمكونات في السيارات الهجينة سوف تشكل نحو ٣٥ في المئة من سوق السيارات في العالم بحلول عام ٢٠٤٠.

أخبار ذات صلة