مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تيلرسون

وزير الخارجية الأمريكي في الكويت لبحث الأزمة الخليجية

وزير الخارجية الأمريكي في الكويت لبحث الأزمة الخليجية

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

من المقرر أن يصل وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إلى الكويت، الإثنين، لبحث الأزمة المستمرة بين قطر وبعض الدول العربية.

وقالت الخارجية الأمريكية، في قبل أيام، إن تيلرسون سيزور الكويت في ١٠ يوليو/تموز الجاري، تلبية لدعوة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

والإثنين الماضي، أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مكالمات هاتفية منفصلة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي عهد الإمارات محمد بن زايد آل نهيان.

وعقد وزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، الأربعاء، اجتماعا بالقاهرة أفضى إلى تحذيرات للدوحة دون تبني خطوات تصعيدية جديدة واضحة ضدها، كما أعلنت تلك الدول أنها تأسف "للرد السلبي" لقطر على المطالب التي قدمت إليها.

وفي ٥ يونيو/حزيران الماضي، قطعت الدول الأربع، علاقاتها مع قطر، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفت الدوحة صحته، معتبرة أنها تواجه حملة افتراءات، وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.


إقرأ أيضاً: مصر: عازمون على تغيير سلوك قطر


وقدمت الدول الأربع يوم ٢٢ يونيو الماضي إلى قطر، عبر الكويت، قائمة تضم ١٣ مطلبًا لإعادة العلاقات مع الدوحة، من بينها إغلاق قناة "الجزيرة"، وهي المطالب التي اعتبرتها الدوحة أنها "ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ".