بالفيديو.. واقع بيئي مرير يعاني منه لواء سحاب

محليات
نشر: 2017-07-10 00:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: رعد بن طريف
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

من جديد ها نحن نتابع قضية الوضع البيئي الخطير في لواء سحاب جنوب العاصمة عمّان، جراء عوامل عدة جعلت من هذا اللواء بؤرة بيئية ساخنة كما وصفتها وزارة البيئة، وكنا قد وضحنا في تقرير سابق الأسباب التي أدت إلى تدهور الأوضاع البيئية في اللواء.

في هذا التقرير سنحاول البحث في أسباب عدم تنفيذ بعض المشاريع التي لو نُفذت لكان الحال أفضل مما هو عليه بكثير ، وأول هذه المشاريع إزالة سوق الحلال القديم الذي ما زال يعمل حتى اليوم، وتنفيذ مشروع طريق درب الحاج الذي يربط شارع الستين وسط سحاب بالطريق المعروف بشارع المئة، وحول هذه القضية سألنا وزارة الأشغال العامة والإسكان بصفتها الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشروع الطريق.

ما عقد قضية التنمية في لواء سحاب وتحديداً في منطقة سوق الأغنام القديم، هو ضم تلك المنطقة إلى حدود بلدية الموقر، التي رفضت بدورها القيام بمشاريع في تلك المنطقة بحسب الأهالي.


إقرأ أيضاً: بالفيديو.. سوق الأغنام القديم في سحاب يُنذرُ بكارثة بيئية


رئيس بلدية سحاب السابق أوضح أن البلدية تحصلت على دعمٍ مالي دولي لإقامة حديقة مكان سوق الحلال ، إلا أن عدم إزالة السوق حال دون تنفيذ المشروع.

وزارة البيئة ومن خلال مكتبها في لواء سحاب أطلعتنا على كم المراسلات الرسمية التي حذرت المسؤولين من خطورة بقاء سوق الأغنام، مرفقة بتقارير ميدانية تعرض طبيعة المخالفات البيئية الخطيرة هناك.

ما بين وزارتي البيئة والأشغال و بلديتي سحاب والموقر تضيع المسؤولية ، وتبقى أمال أهالي هذا اللواء معلقة لحين إلتزام الجميع بمسؤولياتهم.

أخبار ذات صلة