مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

"عرموش" تحل خامساً في سباق 1500 متر ببطولة آسيا لألعاب القوى

'عرموش' تحل خامساً في سباق ١٥٠٠ متر ببطولة آسيا لألعاب القوى

'عرموش' تحل خامساً في سباق ١٥٠٠ متر ببطولة آسيا لألعاب القوى

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

احتلت عداءة منتخبنا الوطني لألعاب القوى، تمارا عرموش ، المركز الخامس في سباق ١٥٠٠ متر في بطولة آسيا والمقامة حالياً في ولاية أوديشا الهندية بمشاركة حوالي ٨٠٠ رياضي من ٤٥ دولة وتستمر حتى يوم بعد غد.

وقطعت "عرموش" مسافة السباق بزمن قدره ٤:٢٥.٤٧ دقيقة مسجلةً زمن أسرع من زمنها التأهيلي في الدور نصف النهائي بفارق ٣٧ جزءاً من الثانية ، واحتلت الهندية بو شيترا صدارة السباق بزمن بلغ ٤:١٧.٩٢ دقيقة.

بدوره احتل العداء شريف العطاونة ، البالغ من العمر ١٧ عاماً ، المرتبة الحادية عشر في نهائي سباق ١٥٠٠ متر بعد أن أنهاه بزمن قدره ٣:٥٩.٠٩ دقيقة ، بينما جاء المركز الأول من نصيب الهندي أجاي كومار بزمن بلغ ٣:٤٥.٨٥ دقيقة.

وكان "العطاونة" - قد حقق مفاجأة كبيرة يوم أمس بتأهله إلى نهائي سباق ١٥٠٠ بالنظر إلى صغر سنه وقلة خبرته في منافسات الكبار.

وسيتوجه "العطاونة" بعد مشاركته في البطولة الآسيوية إلى كينيا للمشاركة في بطولة العالم للناشئين والذي تأهل لها بفضل احتلاله المركز الأول في البطولة الآسيوية تحت ١٨ عاماً لسباق ٣٠٠٠ متر بالعاصمة التايلندية بانكوك في مايو الماضي.


إقرأ أيضاً: بداية قوية لألعاب القوى في بطولة آسيا ... ٣ عدائين إلى النهائيات


بدورها احتلت العداءة عليا بشناق المرتبة الثامنة في سباق ٤٠٠ متر بزمن قدره ٥٧:٣٣ ثانية وذلك بعد نجاح صاحبة الـ١٦ عاماً يوم أمس في التأهل إلى نهائي السباق كأصغر متأهلة من بين جميع العداءات.

ولم تتمكن "بشناق" من التأهل إلى نهائي سباق ١٠٠ متر بعد احتلالها المرتبة السادسة في مجموعتها بالدور نصف النهائي بعد أن قطعت مسافة السباق بزمن قدره ١٢:٣٩ ثانية.

وستخوض "بشناق" يوم غد منافسات سباق ٢٠٠ متر فيما سيشارك العداء عبد الرحمن أبو الحمص في نفس السباق ضمن منافسات الرجال.