Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
8 نصائح وحيل لتحقيق أقصى استفادة من مزايا جالكسي 'إس 8' | رؤيا الإخباري

8 نصائح وحيل لتحقيق أقصى استفادة من مزايا جالكسي 'إس 8'

تكنولوجيا
نشر: 2017-07-07 21:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
تعبيرية
تعبيرية

يحتاج مستخدمو الهواتف الذكية مرتفعة المواصفات، مثل جالكسي إس 8 ، للاعتماد على بعض الوظائف الحديثة في هذه الهواتف لمساعدتهم على تعزيز عملية التفاعل بين المستخدم والجهاز وجعلها تتم بشكل مريح وعملي إلى جانب الاستفادة الكاملة من المزايا التي يُقدمها الهاتف.

وإن كنت من مستخدمي هاتف جالكسي إس 8 فإليك 8 نصائح وحيل تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من تجربة استخدام الهاتف.

1. الاستفادة من مزايا شريط التنقل

يحتوي شريط التنقل “Navigation Bar” في هاتف جالكسي إس 8 على عدد من الحيل التي ربما لم يكتشفها المستخدمين بعد بما في ذلك إمكانية السماح للمستخدمين بتجاوز شاشة قفل جهازهم والوصول الفوري إلى شاشة العرض الرئيسية.

بعد تفعيل ميزة إلغاء القفل باستخدام زر الرئيسية من خلال الإعدادات> العرض> شريط التنقل، فإن الضغط الثابت على زر الصفحة الرئيسية المربع في وضع “العرض الدائم” سيؤدي إلى إلغاء قفل الجهاز في حين أن النقر المزدوج سيسحب قفل الشاشة.

وتسمح إعدادات شريط التنقل للمستخدمين أيضاً بتخصيص حساسية زر الصفحة الرئيسية لتجنب الضغط غير المرغوب.

ويمكن للمستخدمين إخفاء شريط التنقل في التطبيقات عندما لا يختفي تلقائياً أو تنظيمه في الشاشة عن طريق تبديل زر الإظهار والإخفاء، والذي يظهر على أقصى الجانب الأيسر من الشريط.

وقد يؤدي استخدام تطبيقات ووظائف معينة إلى اختفاء شريط التنقل تماماً، وفي هذه الحالات، يمكن للمستخدمين الانتقال مرة أخرى إلى الشاشة الرئيسية عن طريق الضغط المستمر على المكان المعتاد لزر الصفحة الرئيسية ويمكن الوصول إلى شريط التنقل عن طريق السحب للأعلى من أسفل الشاشة.
2. الاستفادة من الشاشة الجانبية

تتيح الألواح الجانبية في شاشة هاتف جالكسي إس 8 للمستخدمين الوصول إلى التطبيقات والأخبار والوظائف الرئيسية عند التمرير بشكل بسيط على جانب الشاشة، ويمكن للمستخدمين تخصيص خيار اللوحات الجانبية وإضافة المزيد من التطبيقات والاختصارات التي تناسبهم.

وتضيف ميزة الإضاءة الجانبية في الشاشة مزيداً من الراحة بإخطار مستخدمي الهاتف بالرسائل الواردة عن طريق إضاءة جانبي شاشة العرض اللامتناهية ما يتيح عرض الإشعارات حتى عندما يكون اتجاه الجهاز للأسفل، ويمنح المستخدمين طريقة سلسة لإخطارهم بالرسائل دون مقاطعة أنشطتهم سواء مشاهدة الفيديو أو ممارسة الألعاب والتطبيقات.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى إعدادات الشاشة الجانبية من خلال الذهاب إلى إعدادات> عرض> الشاشة الجانبية.

3. إنشاء رسائل تذكير مناسبة

هل تود العثور على مقالة مثيرة للاهتمام وترغب في العودة إليها وقت لاحق؟ حسناً، يسمح هاتف جالكسي إس 8 بحفظ عناوين المواقع بشكل مريح باستخدام وظيفة التذكير التي يتميز بها، وذلك من خلال الولوج إلى خيارات المشاركة في متصفحك والنقر على أيقونة التذكير، وسيتم بعدها حفظ عناوين مواقع صفحات الويب بشكل تلقائي، ويمكن للمستخدمين أيضاً تحديد الوقت الذي يرغبون فيه بتلقي الاشعارات.

كما يسمح هاتف جالكسي إس 8 بإنشاء رسائل تذكير على أساس النصوص، فعند عرض محادثة في تطبيق الرسائل، اضغط طويلاً على رسالتك المحددة حتى تظهر قائمة خيارات الرسالة واختر إرسال إلى تذكير.

سيتم حفظ الرسالة تلقائيا إلى تطبيق رسائل التذكير، وستتمكن أيضاً من تحديد ما إذا كنت تريد عرض رسالة التذكير أم لا.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح الهاتف بتثبيت رسائل التذكير في وضع العرض الدائم Always On Display، لجعلها مرئية في جميع الأوقات.

وللقيام بذلك، افتح تطبيق التذكير وانقر على رسالة التذكير التي تريد عرضها واختر “تثبيت إلى وضعية العرض الدائم”.

4. زر التشغيل واختصارات الاستشعار

تتطلب عملية التقاط صورة مثالية في بعض الأحيان من الشخص أن يكون سريعاً في التعامل مع كاميرا هاتفه.

ولمساعدة المستخدمين على التقاط صور مميزة لأجمل اللحظات التي يعيشونها، يمكن لكاميرا الهاتف أن تنطلق على الفور مع الضغط المزدوج على مفتاح التشغيل.

إضافة إلى أن وظيفة تكبير الكاميرا هي أيضاً سلسة على نحو مماثل، ما يسمح للمستخدمين بتكبير أو تصغير الكاميرا بسهولة عن طريق سحب زر الالتقاط الأبيض إلى اليمين أو اليسار.

وبالإضافة إلى وظيفة فتح قفل الجهاز، يتيح حساس بصمة الأصبع في الهاتف للمستخدمين فتح التطبيقات وإدارة الوظائف الرئيسية.

وسيسمح لك التمرير البسيط للأسفل أو الأعلى إظهار أو إخفاء لوحة الإخطارات، في حين يتيح السحب للأعلى على الحساس من الشاشة الرئيسية إظهار تطبيق Samsung Pay.

يمكن العثور على هذه الوظيفة في الإعدادات> ميزات متقدمة> إشارات حساس الأصبع.

أما إذا كنت في اجتماع ولم تتمكن من الرد على الهاتف فيمكنك عدم الرد على المكالمات الواردة عن طريق رسالة نصية قصيرة معدة مسبقاً.

ويمكن تفعيل ميزة الرد السريع من خلال لمسة لثانيتين على حساس معدل ضربات القلب في الجهاز ما يسمح للمستخدمين بإرسال استجابة مخصصة تناسب احتياجاتهم.

يمكن إيجاد هذه الوظيفة في الإعدادات> الشاشة> الشاشة الجانبية> الإضاءة الجانبية> المزيد من الخيارات> الرد السريع.

5. إعدادات لقطة الشاشة

يسمح هاتف جالكسي إس 8 للمستخدمين بالتقاط لقطات سريعة للشاشة عبر مجموعة متنوعة من الطرق المريحة من بينها خيار الضغط باستمرار على زر “خفض مستوى الصوت” وزر التشغيل في وقت واحد أو بتمرير الشاشة من جانب إلى آخر براحة اليد.

كذلك يُمكن الاستفادة من ميزة الاختيار الذكي Smart Select التي يمكن العثور عليها عبر الشاشة الجانبية وتتيح للمستخدم تحديد منطقة محددة من شاشة العرض ليتم التقاطها كصورة أو كامتداد GIF.

وتعد ميزة “التقاط التمرير” التي توجد في إعدادات> ميزات متقدمة> التقاط ذكي، بمثابة خيار آخر مفيد تم تصميمها لمساعدة المستخدمين على التقاط لقطات سريعة مكتملة بشكل أكبر.

تظهر الوظيفة بعد التقاط لقطة سريعة للشاشة وتسمح بتضمين كامل التطبيق أو المحتوى القابل للتمرير في الصورة.

6. مزايا معززة لـ Snap Window

تسمح ميزة Snap Window الجديدة في هاتف جالكسي إس 8 باختيار جزء من التطبيق الذي فتح مؤخراً وتثبيته في الجزء العلوي من الشاشة.

وهذا يعني، على سبيل المثال، أن المستخدم بإمكانه مراقبة الفيديو أو المحتوى الذي يتم تحديثه باستمرار ،مثل عناوين الأخبار، عبر الجزء العلوي من الشاشة، في حين يتم استخدام ما تبقى من الشاشة لإرسال البريد الإلكتروني وتصفح الويب أو إدارة تطبيقات أخرى.

يمكن تفعيل الميزة عن طريق سحب تطبيقاتك الأخيرة والنقر على الزر المطابق للوظيفة.

7. طريقة ممتعة لفتح قفل هاتفك

بعد تسجيل قزحية العين لإجراء عملية التحقق البيومتري، يمتلك مستخدمو جالكسي إس 8 خيار لتحديد إطار ممتع أو خلفية عرض مميزة عندما يتم تنشيط ميزة الأمان.

ويمكن العثور على التصاميم المتاحة في الإعدادات> قفل الشاشة والأمان> ماسح قزحية العين> معاينة إطار الشاشة.

8. مشاركة الروابط مع سحابة سامسونج الإلكترونية

تعتبر سحابة سامسونج وسيلة سلسة لمشاركة مقاطع الفيديو الكبيرة وملفات الصور عن طريق إنشاء عنوان للصفحات يُمكن من خلالها الوصول إلى وسائل الإعلام المشتركة الخاصة بك.

وتحافظ هذه الوظيفة على جودة الصورة كاملة وتدعم الملفات التي يصل حجمها إلى 1 جيجابايت، ويمكن للمستخدمين حفظ ما يصل إلى 2 جيجابايت من المحتوى في اليوم الواحد، ثم يتم حذف الملفات من خوادم سامسونج بعد يومين.


إقرأ أيضاً: سامسونج ترغب بزيادة هيمنتها في سوق الرقائق


ولاستخدام هذه الميزة، حدد الصورة أو مقطع الفيديو الذي تريد مشاركته في تطبيق المعرض، ثم انقر على مشاركة واختر مشاركة الرابط.

ستسمح لك الشاشة اللاحقة بتحديد التطبيق الذي ترغب باستخدامه لإرسال الرابط الخاص بك.

ويمكن للمستخدمين أيضاً تزويد الآخرين بإمكانية الوصول إلى المحتوى المشترك عن طريق إرسال رمز، وسيتمكن أولئك الذين يحصلون على الرمز من إدخاله في تطبيق مشاركة الرابط من سامسونج وذلك لمشاهدة وتحميل الملفات المشتركة بشكل فوري.

أخبار ذات صلة

newsletter