Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قرارات مجلس التعليم العالي..تفاصيل | رؤيا الإخباري

قرارات مجلس التعليم العالي..تفاصيل

الأردن
نشر: 2017-07-06 20:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

شكل مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها الخميس برئاسة رئيس المجلس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، لجنة برئاسة الدكتور أمين محمود وعضوية الدكتورة رويده المعايطة والدكتور محمد أبو قديس والدكتور فيكتور بله والدكتور طه خميس، لتقييم أداء رؤوساء الجامعات الرسمية.

وبحسب بيان صحافي صدر عن المجلس فإن مهمة اللجنة تكون التحقق من التقارير الواردة من مجلس أمناء الجامعات الرسمية واستكمال مؤشرات الأداء لمعيار التقييم (14) الواردة في التقييم السنوي لرؤساء الجامعات الرسمية 2017، على أن تقدم تقريرا منفصلا عن كل رئيس جامعة وفقاً لمؤشرات الأداء في موعد اقصاه ثلاثة اسابيع من تاريخ استلامهم التقارير.

وقرر المجلس إغلاق كلية (قرطبة/ كلية مجتمع متوسطة) استناداً إلى احكام المادة (6/ب/3) من قانون التعليم العالي والبحث العلمي رقم 23 لسنة 2009 وتعديلاته بناءً على تنسيب مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها .

وناقش مجلس التعليم العالي التقرير المقدم من مديرية مؤسسات التعليم العالي والتي تقوم بالتدقيق على الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة من حيث تطبيق الأسس وتضمن بعض المخالفات للجامعات الخاصة والرسمية من حيث تجاوز النسبة المسموح بها بالقبول على البرنامج الموازي والمحددة في أسس القبول بنسبة (30%) من القبول العادي.


إقرأ أيضاً: نظام التصنيف الأردني للجامعات لسنة 2017 .. تفاصيل


وأوضح البيان أن التقرير بين أن هناك جامعتين رسميتين لديها تجاوز ظاهر في نسبة القبول في البرنامج الموازي وكذلك تجاوز في القبول على البرنامج الدولي بشكل مخالف.

وقرر المجلس الاعلان عن تمديد الفترة الممنوحة أمام الراغبين من القطاع الخاص بالتقدم بطلبات لإنشاء جامعة طبية خاصة وفق شروط "تعليمات الترخيص لإنشاء الجامعات والمؤسسات الجامعية الخاصة وإجراءاته لسنة 2017" الى 15- 8 -2017 بناء على مطالب واردة من جهات مختلفة.

أخبار ذات صلة

newsletter