اختبار روبوتات قمرية لمهام الهبوط المستقبلية على سطح القمر والمريخ

تكنولوجيا نشر: 2017-07-06 11:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اختبار "الروبوتات القمرية" في بركان أوروبا النشط استعدادا لرحلات الفضاء
اختبار "الروبوتات القمرية" في بركان أوروبا النشط استعدادا لرحلات الفضاء
المصدر المصدر

يستقطب بركان أوروبا الأكثر نشاطا السائحين يوميا، ولكن يستضيف هذه المرة زوارا غير عاديين، حيث يتم اختبار مهارات الروبوتات القمرية، لمهام الهبوط المستقبلية على سطح القمر والمريخ.

ويقع جبل، إيتنا، في جزيرة صقلية الإيطالية، حيث قال الباحث أرمن ويلدر: "اخترنا جبل إيتنا، لأن نشاطه البركاني قريب من المناخ المتوقع على سطح القمر".

ونُشرت الروبوتات القمرية في جبل، إيتنا، من قبل مركز الفضاء الألماني، حيث جند برنامج الفضاء، خبراء من ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة وإيطاليا، يبحثون في قدرات الروبوت الاستكشافية، للبيئات الغريبة (ROBEX).

ويكمن هدف برنامج (ROBEX)، في إحراز تقدم بقدرات الروبوت الاستكشافية، وتطوير المعدات للاستخدام الفضائي.

وقال بوريس بانكه، العالم في المعهد الوطني لعلم البراكين في إيطاليا: "يهدف البرنامج إلى محاكاة مهمة الهبوط الافتراضي مستقبلا على سطح القمر أو المريخ، مع استخدام الكثير من الروبوتات لنقل وتثبيت الأدوات المختلفة".


إقرأ أيضاً: روبوت يؤلف الموسيقى ويعزف الأنغام بنفسه مثل البشر


ويأمل بانكه وزملاؤه في أن توفر الروبوتات بيانات تقنية مفيدة، عن الحركة الزلزالية بعد استكشاف تضاريس جبل، إيتنا.

وأكملت الروبوتات مرحلة الاختبار الأولية، في منطقة، Piano del Lago، من البركان الذي يتميز بأنه امتداد لسلسلة من التضاريس، التي تتعرض للرياح القوية.

كما سيقوم الباحثون قريبا بنشر شبكة من المعدات، بما في ذلك الروبوتات وطائرات الدرون، والتي سيتم استخدامها لرصد النشاط الزلزالي المماثل لما قد يحدث على سطح القمر.

أخبار ذات صلة