'العاملين بالنقل' تؤكد استعدادها لتأهيل سائقي ومعاوني حافلات الحجاج والمعتمرين

محليات
نشر: 2017-07-05 19:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
من حادث حافلة المعتمرين
من حادث حافلة المعتمرين

أكدت نقابة العاملين بالنقل البري "السواقين" الاستعداد للتعاون بتنظيم المهنة واخذ دورها كاملا فيما يتعلق بتأهيل وتثقيف السائقين ومعاونيهم الذين يعملون على حافلات نقل الحجاج والمعتمرين.

جاء ذلك في بيان اصدرته النقابة اليوم الاربعاء في اعقاب وقوع حوادث مرورية لحافلات نقل الحجاج والمعتمرين، اثبتت التحقيقات المرورية وجود تقصير من قبل بعض السائقين وعدم قدرتهم على التعامل مع الظروف التي تواجههم خلال رحلات العمرة والحج.

واشارت النقابة الى انها وبسياق دورها بتوفير الجانب التثقيفي والتوعوي للعاملين على حافلات نقل الحجاج والمعتمرين، فانها استمرت بذلك من خلال معهدها العمالي بفروعه بالمحافظات "معهد الحسين العمالي للتوعية والثقافة المرورية" وبتعاون كامل مع اجهزة ومؤسسات الدولة ذات العلاقة بمديرية الامن العام واذرعها ادارة السير المركزية والدوريات الخارجية والدفاع المدني ووزارة الصحة.


إقرأ أيضاً: فيديو وصور.. وفاة 6 أشخاص وأصابه 38 شخص أثر حادث تدهور حافلة معتمرين في الطفيلة


وبينت انها قامت بعقد عشرات الدورات للسائقين العاملين بشركات نقل الركاب، وتقوم بعقد دورات تثقيف بشكل يومي للسائقين المحولين من ادارة السير والدوريات الخارجية، والذين حررت بحقهم مخالفات مرورية، تخاطب فيهم العقل والادراك، وحثهم على اتباع اساليب القيادة الآمنة والوقائية.

وفيما يتعلق بأهمية تأهيل معاون السائق الذي يرافق حافلة الحج والعمرة ودوره الرئيسي في الاسهام بمنع وقوع الحوادث التي عادة ما تكون اسبابها التعب والاجهاد الذي يتأثر به السائق، فانها تقوم بعقد دورة تثقيف شاملة حول مهام ودور معاون السائق واهميته وضرورة تمتعه بالكفاءة ليكون بديلا جاهز للسائق بحال تعرضه للاجهاد وقيادة الحافلة لفترات محدده ليمنح السائق الاساسي فرصة اخذ قسط وافر من الراحة.

أخبار ذات صلة

newsletter