نظام نقاط مرورية جديد يسمح بحجز رخص السائق

محليات
نشر: 2017-07-05 00:40 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
ارشيفية
ارشيفية

نشر ديوان التشريع والرأي على موقعه الالكتروني، مسودة مشروع نظام النقاط المرورية لسنة ٢٠١٧، يسمح بإيقاف رخصة القيادة للسائق التي تتجاوز عدد نقاطها المرورية المسجلة بحقه ١٦ نقطة.

وبحسب المسودة، سيتم سيتم وقف العمل برخص القيادة وحجزها لمدة ٩٠ يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل (١٦) نقطة مرورية وأقل من (٢٠) نقطة مرورية، ويتم وقف الرخصة وحجزها لمدة (١٢٠) يوما إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل (٢٠) نقطة مرورية وأقل من (٢٤) نقطة مرورية.

كما انه سيتم ايقاف الرخصة وحجزها لمدة (١٥٠) يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل (٢٤) نقطة مرورية وأقل من (٢٨) نقطة مرورية، وفي حال وصول مجموع النقاط المرورية في السجل لدى السائق ٢٨ نقطة مرورية فأكثر يتم ايقاف رخصته وحجزها لمدة ١٨٠ يوما.


إقرأ أيضاً: إدارة السير: انتشار الكاميرات في طريق المطار خفضت من الحوادث والمخالفات.. صور


وبينت أنه بامكان السائق الذي وصلت نقاطه المسجلة حدود ١٦ نقطة مرورية، حضور دورة تأهيلية في المعهد المروري الاردني بشكل اختياري ويتحمل نفقاتها كاشفة أنه سيتم شطب (٦) نقاط مرورية من مجموع نقاط السائق بعد الاشتراك بالدورة.

و تشطب نقاط المخالفات المرورية التي مضى على تسجيلها مدة سنة ما لم يصل مجموع النقاط المرورية ما يستجوب وقف العمل برخصة القيادة بموجب النظام.

وهذه الأحكام تسري على حاملي رخص القيادة الأردنية ويتم تثبيت النقاط المرورية في السجل الخاص بالسائق من تاريخ تحرير مخالفة السير.

وتسجل بحق السائق الذي يرتكب أي من مخالفات السير الواردة بالجدول التالي النقاط المرورية المبينة إزاء كل منها:

نظام النقاط المرورية لسنة 2017

نظام النقاط المرورية لسنة 2017

نظام النقاط المرورية لسنة 2017

نظام النقاط المرورية لسنة 2017

نظام النقاط المرورية لسنة 2017

أخبار ذات صلة