الضريبة: إلزام المكلفين بتسديد أي دفعات تزيد عن خمسة آلاف دينار إلكترونيا

اقتصاد نشر: 2017-07-04 17:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

أعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أنها ستتوقف عن قبض أي دفعات نقدا تزيد قيمتها عن خمسة آلاف دينار اعتبارا من بداية النصف الثاني من الشهر الحالي، والاستعاضة عن ذلك بدفعها إلكترونيا من خلال نظام الدفع الالكتروني (efawateercom).

وقال الناطق الاعلامي للدائرة موسى الطراونة إن هذا الإجراء يأتي انسجاما مع التعليمات رقم (١) لسنة ٢٠١٧ المعدلة لتعليمات طرق دفع ضريبة الدخل وتوريدها وتقسيطها والتعليمات رقم (١) لسنة ٢٠١٧ المعدلة لتعليمات طرق دفع ضريبة المبيعات وتوريدها وتقسيطها وتأجيل دفعها الصادرة في الجريدة الرسمية عدد ٥٤٦٤ بتاريخ الأول من حزيران ٢٠١٧.


إقرأ أيضاً: الملك: لا يمكن المضي قدما خطوتين للأمام وخطوة للخلف


ودعت الدائرة المكلفين إلى استخدام خدمة الدفع الالكتروني حيث تمكنهم هذه الخدمة من الاستعلام عن الضرائب المستحقة عليهم فعليا وبالتالي اتاحة دفع المبالغ المترتبة عليهم بطريقة سهلة وآمنة وتوفر عليهم في الوقت والجهد.

وأكد الطراونة إنه لهذه الغاية، وفرت الدائرة ايقونة على موقعها الالكتروني لتمكين المكلفين من استخدام هذه الخدمة وكذلك قامت الدائرة بتوفير روابط خاصة بالبنوك المعتمدة لهذه الغاية للتسهيل على المكلفين الانتقال لها مباشرة لاستخدامها لدفع الارصدة المستحقة عليهم.

يذكر أن التعليمات المشار اليها ألزمت المكلفين بتسديد أي دفعات تزيد عن خمسة آلاف دينار خلال عالم ٢٠١٧ ومبلغ ثلاثة آلاف دينار خلال عام ٢٠١٨ ومبلغ الف دينار خلال السنوات اللاحقة، من خلال الدفع او التحويل الالكتروني المعتمد في الدائرة او من خلال البنوك المعتمدة.

أخبار ذات صلة