مطار الملكة علياء يستقبل أكثر من ٦٠ ألف مسافر خلال أيار

اقتصاد نشر: 2017-07-04 14:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

استقبل مطار الملكة علياء الدولي ٢,٩٨١,٠٨٨ مسافراً منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيار ٢٠١٧، مسجلاً زيادة بنسبة ٣.٨% في حركة المسافرين، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بحسب الاحصائيات الأخيرة التي كشفت عنها "مجموعة المطار الدولي".

وخلال شهر أيار ٢٠١٧، وصل عدد المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي إلى ٦١٩,٦٣٠، بانخفاض بسيط في حركة المسافرين نسبته ١.٩% مقارنة بشهر أيار ٢٠١٦.

وأوضحت "مجموعة المطار الدولي" أن حركة الطائرات وصلت إلى٦,٢٦٨ حركة، مسجلة بذلك نمواً بنسبة ١.٠% على أساس سنوي، وانخفاضاً طفيفاً بنسبة ١.٠% منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيار.


إقرأ أيضاً: ارتفاع عدد المسافرين في مطارِ الملكة علياء الدولي ١.٦% في شهرين


وإلى جانب ذلك بلغت حركة الشحن الجوي ٩,١٨٥ طناً، ورغم أنها سجلت زيادة سنوية بنسبة ٢.٢% مقارنة بالفترة نفسها من عام ٢٠١٦، إلا أنها شهدت انخفاضاً بنسبة ٦.٥% في الفترة ما بين كانون الثاني حتى نهاية أيار ٢٠١٧.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي": "سعداء بتخطينا لمؤشر النتائج التي حققناها العام الماضي، ونأمل بمواصلة التقدم وتجاوز التوقعات في الأشهر والأعوام المقبلة.

ومع حلول موسم الصيف، نتوقع تحقيق نتائج مرضية في ضوء توجّه الأفراد للسفر مع عائلاتهم وأصدقائهم لقضاء أوقات مميزة ضمن الأجواء الصيفية ومواسم العطلات".

أخبار ذات صلة