مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

نجل جورج وياه يوقع عقداً احترافياً مع سان جيرمان

نجل جورج وياه يوقع عقداً احترافياً مع سان جيرمان

نجل جورج وياه يوقع عقداً احترافياً مع سان جيرمان

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

وقع نجل النجم الليبيري السابق جورج وياه، تيموثي، عقده الاحترافي الأول مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعمر السابعة عشرة بحسب ما أعلن الأخير الاثنين.

وسيدافع تيموثي عن ألوان سان جيرمان حتى عام ٢٠٢٠ وهو الذي انضم كهاو إلى نادي العاصمة الفرنسية في تموز/يوليو ٢٠١٤.

وذكر سان جرمان في موقعه الرسمي أن وياه الابن "تألق بشكل ملفت في دوري الشبان الموسم الماضي"، وهو الدوري الموازي لدوري أبطال أوروبا لكن للفرق العمرية.

ويحمل تيموثي الذي ولد في ٢٢ شباط/فبراير عام ٢٠٠٠، الجنسية الأميركية كونه ولد في نيويورك ودافع عن أكاديمية فريق المدينة نيويورك ريد بولز قبل الانتقال إلى العاصمة الفرنسية في ٢٠١٤ للسير على خطى والده جورج، اللاعب الأفريقي الوحيد الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام ١٩٩٥.

وحل جورج وياه في أوروبا من بوابة فرنسا حيث دافع عن ألوان موناكو من ١٩٨٨ حتى ١٩٩٢ وأحرز معه الكأس الفرنسية، قبل الانتقال إلى سان جيرمان حيث توج بالدوري وكأس الرابطة مرة واحدة والكأس مرتين ثم رحل عنه عام ١٩٩٥ للعب مع ميلان الإيطالي الذي أحرز معه الدوري مرتين خلال الفترة الممتدة من ١٩٩٥ حتى ٢٠٠٠.


إقرأ أيضاً: سان جيرمان يتحرك لضم بيل


انتقل بعدها وياه إلى إنكلترا حيث لعب منذ كانون الثاني/يناير ٢٠٠٠ مع تشيلسي على سبيل الاعارة من ميلان وأحرز معه الكأس الإنكليزية ثم وقع في الصيف مع مانشستر سيتي لكن مغامرته مع الأخير لم تدم سوى أشهر معدودة إذ ترك الفريق في تشرين الأول/أكتوبر من ذلك العام بسبب خلاف مع المدرب جو رويل.

عاد بعدها النجم الليبيري إلى فرنسا للعب لموسم واحد مع مرسيليا قبل أن يختتم مسيرته في الإمارات مع نادي الجزيرة (٢٠٠١-٢٠٠٣).