بدء صيفية التوجيهي وسط تعليمات صارمة واجراءات أمنية مشددة

محليات
نشر: 2017-07-04 08:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

تبدأ اليوم الثلاثاء، امتحانات الثانوية العامة" التوجيهي" في دورتها الصيفية للعام الحالي 2017، حيث يتقدم نحو 125 ألف طالب وطالبة لتقديم الامتحانات، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتعليمات صارمة.

وبلغ عدد المشتركين في الامتحان 125378 مشتركا ومشتركة موزعين بواقع 83627 طالبا نظاميا و 41751 مشتركا ومشتركة دراسة خاصة.

كما تم توزيع المشتركين في الامتحان على 419 مدرسة في كافة مديريات التربية والتعليم تشتمل على 1198 قاعة، بالإضافة إلى 6 قاعات في مراكز الإصلاح والتأهيل، سيتقدم للامتحان فيها 26 مشتركا، بالإضافة للطلبة السوريين المسجلين للتقدم لامتحان التوجيهي البالغ عددهم 3214 مشتركا ومشتركة.

وتبدأ الجلسة الأولى الساعة الحادية عشرة صباحاً فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الواحدة والنصف ظهراً.


إقرأ أيضاً: الرزاز يعد بنقلة نوعية في التوجيهي وفق مبدأ التعلم مدى الحياة


وكانت وزارة التربية والتعليم قد وجهت عددا من الرسائل والإرشادات لطلبة التوجيهي، تضمنت، ضرورة إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية يومياُ عند تقديم الامتحان، وعدم إحضار أي نوع من الأقلام ، حيث عملت الوزارة على توفيرها للطلبة في قاعات الامتحان .

كما دعت الوزارة الطلبة عدم إحضار أي من ( أجهزة الهواتف الخلوية ، السماعات اللاقطة ، الساعات والأقلام الإلكترونية، أو أي جهاز تسجيل أو تصوير ) إلى قاعة الامتحان، و الحضور إلى القاعة قبل بدء الامتحان بوقت مناسب ، حيث تبدأ أولى جلساته الساعة الحادية عشرة صباحاً، وتبدأ الجلسة الثانية الساعة الواحدة والنصف ظهراً .

وأكدت الوزارة على أهمية الالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان، وعدم القلق والتوتر من صعوبة الامتحان، حيث ان الأسئلة موضوعة بعناية وتراعي مستويات وقدرات الطلبة المختلفة.

ودعت الطلبة التأكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة ، والوقت المحدد لكل جلسة امتحان، و عدم الاستماع إلى الإشاعات التي يتم تداولها قبل الامتحان .

أخبار ذات صلة

newsletter